أسعار النفط رهينة التوترات الجيوسياسية ومخزونات أمريكا

ارتفاع طفيف لـ«برنت» مع ترقب توترات الشرق الأوسط

محمود عبدالله
النفط

مالت العقود الآجلة لخام برنت إلى الارتفاع الطفيف خلال التعاملات الآسيوية، اليوم الخميس 20 يونيو 2024، لتحوم حول أعلى مستوياتها في 7 أسابيع المسجلة خلال تداولات أمس، إذ تدرس السوق التطورات الجيوسياسية بالشرق الأوسط مع ترقب بيانات المخزونات الأمريكية.

وصعد خام برنت لشهر أغسطس المقبل 6 سنتات إلى مستوى 85.13 دولار للبرميل، لكن العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لشهر يوليو، والتي يحل أجلها اليوم، انخفضت 15 سنتًا إلى 81.42 دولار للبرميل.

سعر برنت

لم تكن ثمة تسوية لخام غرب تكساس الوسيط أمس، بسبب عطلة في الولايات المتحدة، ما جعل نشاط التعاملات ضعيفًا إلى حد كبير، وانخفضت عقود أغسطس 2024 الأكثر نشاطًا 17 سنتًا إلى 80.54 دولار للبرميل، وفق رويترز.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت في التعاملات المبكرة اليوم مع عكوف السوق على تقييم أثر تطور الأوضاع في غزة. وقالت بريانكا ساشديفا كبيرة محللي الأسواق في فيليب نوفا، إن الأسواق تتوقع تصعيدا في أزمة غزة ما سيؤثر على إمدادات النفط من منطقة الإنتاج الهامة.

وأضاف “ساشديفا” أن المخاوف بشأن زيادة المخزونات تبدو وكأنها تطغى على المخاوف من تصاعد الضغوط الجيوسياسية في الوقت الحالي.

ربما يعجبك أيضا