أسعار النفط قرب أدنى مستوياتها في 3 أشهر عند التسوية الأسبوعية

أسعار النفط تحقق خسائر أسبوعية بأكثر من 2% مع ترقب اجتماع أوبك

عبدالرحمن طه
أسعار النفط بالقرب من أدنى مستوياتها في 3 أشهر عند التسوية الأسبوعية

اختتمت أسعار النفط تعاملات الأسبوع بالقرب من أدنى مستوياتها في 3 أشهر، مع تقييم المتداولين لانخفاض المخاطر الجيوسياسية في الشرق الأوسط، ومؤشرات على أن الأسواق العالمية لديها إمدادات كافية قبل اجتماع “أوبك+” مطلع الشهر المقبل.

وعند تسوية تعاملات الجمعة 24 مايو 2024، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.95% بما يعادل 76 سنتًا عند 82.12 دولار للبرميل، كما صعد سعر خام غرب تكساس الوسيط بمعدل 1.1% أو 85 سنتًا، ليسجل 77.72 دولار للبرميل، بحسب وكالة “بلومبرج”.

خسائر النفط الأسبوعية

رغم الارتفاع يوم الجمعة، إلا أن خامي برنت وغرب تكساس حققا خسائر بنسبة 2.2% و2.35% على التوالي على مدار الأسبوع، حيث تراجعت الأسعار في 4 جلسات متتالية.

وتعرضت أسواق النفط لضغوط هذا الأسبوع، مع مخاوف من أن الاحتياطي الفيدرالي قد يبقي أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول مما كان متوقعًا في السابق، مما يشكل تهديدًا للطلب، إذا تسبب التشديد النقدي في ركود اقتصادي.

اجتماع أوبك+

تترقب الأسواق اجتماع منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها “أوبك +”، في الثاني من يونيو المقبل والذي سيُعقد عن بعد، وسيناقش ما إذا كان سيتم تمديد تخفيضات إنتاج النفط الطوعية بمقدار 2.2 مليون برميل يوميًا.

في حين كشفت بيانات شركة “بيكرهيوز” ، استقرار عدد منصات التنقيب عن النفط الأمريكية خلال الأسبوع المنتهي في الرابع والعشرين من شهر مايو عند 497 منصة، بعدما سجلت خلال الأسبوع السابق له، أول زيادة في 4 أسابيع.

ربما يعجبك أيضا