أسعار ومواصفات هواتف آيفون الجديدة iPhone 15 وiPhone 15 Plus

أحمد السيد

كشفت شركة الإلكترونيات الأميركية العملاقة “آبل” عن سلسلة هواتفها الجديدة آيفون 15 وآيفون 15 بلس، وهي أحدث منتجاتها من خلال مؤتمرها السنوي الذي أطلقت عليه شعار “Wonderlust” هذا العام، والذي تم مساء أمس الثلاثاء 12 سبتمبر 2023.

ويأتي هواتف “آيفون 15” التي تم الكشف عنها في مؤتمر صحفي مساء الثلاثاء 12 سبتمبر 2023، بفئاته المختلفة على رأس قائمة الأجهزة التي تم تقديمها خلال المؤتمر خاصة في أعقاب التسريبات والتكهنات التي انتشرت مؤخرا حول إمكانياته المعززة فيما يخص المعالج فائق السرعة وعدسات الكاميرا.

آيفون

أبرز ما تم تقديمه خلال المؤتمر عن هاتف آيفون 15 الجديد

آيفون 15 بفئاته المختلفة
تحويل فتحة الشاحن لـ USB-C
ساعة آبل بفئاتها المختلفة
النسخة الجديدة من سماعات AirPods
أنظمة التشغيل

ميزة الطوارئ SOS عبر القمر الصناعي

وتتوفر ميزة الطوارئ SOS عبر القمر الصناعي وميزة تحديد الموقع عبر القمر الصناعي في 14 بلداً، تشمل أستراليا، و النمسا، وبلجيكا، وكندا، وفرنسا، وألمانيا، وأيرلندا، وإيطاليا، ولوكسمبورغ، وهولندا، ونيوزيلاندا، و، والبرتغال، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة، وستتوفر في إسبانيا وسويسرا في وقت لاحق من هذا الشهر.

صممت ميزة طوارئ SOS عبر الأقمار الصناعية وخدمة المساعدة على الطريق عبر الأقمار الصناعية للاستخدام في المساحات المفتوحة مع مجال رؤية واضحة. وقد تؤثر العوائق مثل الأشجار أو المباني المحيطة في الأداء.

مغلف بالتيتانيوم باللون الأسود

وسيأتي هاتف iPhone 15 Pro المتطور والمغلف بالتيتانيوم باللون الأسود والأزرق والفضي. يروج المسؤولون التنفيذيون في شركة Apple لمدى خفة ونحافة المعدن، مع التركيز أيضًا على قوة التيتانيوم.

ستغطي مادة التيتانيوم الأكثر صلابة طرازي iPhone 15 Pro. في الوقت الحالي، يستخدمون الألومنيوم، وهو أقل متانة.

قالت الشركة إن كلا الطرازين آيفون 15 وآيفون 15 بلس، يشملان ميزة Dynamic Island ونظام كاميرا متقدم. تتيح الكاميرا الرئيسية القوية بدقة 48MP التقاط صور بدقة عالية وخيار تقريب بصري للمسافات 2x جديد لمنح المستخدمين ثلاثة مستويات من التكبير/التصغير البصري، كما لو كان لديهم كاميرا ثالثة.

آيفون 15

آيفون 15 الجديد

أسعار هواتف آيفون وموعد توفيرها

سيتوفر iPhone 15 وiPhone 15 Plus باللون الوردي، والأصفر، والأخضر، والأزرق، والأسود بسعة 128GB، و256GB، و512GB بسعر يبدأ من 3.399 درهما أو 3.799 درهما.

يستطيع العملاء في أكثر من 40 دولة ومنطقة، تشمل أستراليا، وكندا، والصين، وفرنسا، وألمانيا، والهند، واليابان، والمكسيك، والإمارات العربية المتحدة، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة طلب iPhone 15 وiPhone 15 Plus مسبقاً ابتداءً من الساعة 5 صباحاً بتوقيت PDT يوم الجمعة، 15 سبتمبر، على أن يبدأ توفر الأجهزة يوم الجمعة، 22 مارس.

خدمة +iCloud

ستتوفر خدمة +iCloud ابتدءاً من يوم 18 سبتمبر، وستقدم خطتين جديدتين: 6TB بسعر 199.99 درهم شهرياً و12TB بسعر 239.99 درهم شهرياً.

ويحصل العملاء الذين يشترون iPhone 15 أو iPhone 15 Plus على اشتراك مجاني في خدمة +Apple Arcade وApple Fitness لمدة ثلاثة أشهر باشتراك جديد.

اقرأ أيضا| بث مباشر| مؤتمر «أبل» لإطلاق «آيفون 15»

آيفون 15 الجديد

ربما يعجبك أيضا