أسمنت الجوف السعودية توقع عقود بيع ضخمة مع شركة محلية

أحمد السيد
أسمنت الجوف

وقعت شركة أسمنت الجوف السعودية، عقد بيع منتجاتها “الأسمنت” مع شركة سليمان بن صالح المهيلب وأبنائه السعودية، بقيمة 70 مليون ريال.

وقالت الشركة في بيان لـ”تداول السعودية”، اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024، إن مدة العقد 12 شهرا ميلاديا من تاريخ التوقيع، وسيكون الأثر المالي إيجابيا على القوائم المالية بداية من الربع الثالث لعام 2024.

تفاصيل الاتفاق

أشارت أسمنت الجوف إلى طرف ذي علاقة هو شركة سليمان بن صالح المهيلب وأبنائه، موضحة أن شروط البيع تمت من دون أي شروط تفضيلية ووفق سعر السوق.

أعلنت شركة أسمنت الجوف عن توقيع عقد شراء أسطول سيارات نقل من شركة سليمان بن صالح المهيلب وأبنائه بقيمة 31.8 مليون ريال.

شراء أسطول سيارات نقل

قالت في بيان منفصل لـ”تداول السعودية” إن قيمة أسطول السيارات ستكون مقابل منتجات من الشركة وخصم جزء المديونية، على أن تبدأ مدة العقد بسريان العقد من تاريخه.

وتوقعت أثرا إيجابيا لعملية الشراء على نتائج الشركة المستقبلية اعتبارا من الربع الثالث للعام 2024 من خلال زيادة الحصة السوقية للشركة وتخفيض التكاليف المرتبطة بالنقل، موضحة أن شركة سليمان بن صالح المهيلب وأبنائه هي طرف ذو علاقة.

وأشارت إلى أنه تم توريد 50% من أعداد السيارات المرتبطة بالعقد وتم استلامها بأرض مصنع شركة أسمنت الجوف، وسيتم الإعلان عن استلام المتبقي من الشاحنات والتي تمثل الـ50% الأخري من قيمة العقد فور اكتمال عملية الاستلام بأرض المصنع والمتوقع خلال الربع الثالث من عام 2024.

ربما يعجبك أيضا