أسهم أوروبا تتراجع متأثرة بقطاع السلع الفاخرة

عبدالرحمن طه
أسهم أوروبا تتراجع متأثرة بقطاع السلع الفاخرة

تراجعت مؤشرات الأسهم الأوروبية عند ختام تعاملات اليوم الاثنين 15 يوليو 2024، متأثرة بنتائج أعمال سلبية من شركات السلع الفاخرة، وذلك في وقت تقيم فيه الأسواق تداعيات محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق والمرشح لانتخابات الرئاسة دونالد ترامب.

وانخفض المؤشر “ستوكس يوروب 600” بنحو 1% بعد سلسلة مكاسب استمرت لثلاث جلسات، وينصب تركيز الأسواق حاليا على تعليقات رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد في وقت لاحق هذا اليوم قبل اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي هذا الأسبوع، بحسب رويترز.

تراجع الأسهم الأوروبية

هبط سهم شركة “بربري” بنسبة 16.1% بعد أن أعلنت مجموعة السلع الفاخرة البريطانية أن نتائجها لن تحقق التوقعات وألغت توزيعات أرباح.

كما انخفض سهم مجموعة سواتش 9.8% بعد أن أعلنت أكبر شركة لصناعة الساعات في العالم عن انخفاض حاد في مبيعات وإيرادات النصف الأول.

وقاد قطاع السلع الشخصية والمنزلية الخسائر بين القطاعات الرئيسية في المؤشر ستوكس 600 بانخفاض 2.1%، كما تراجع مؤشر شركات التعدين 1.6% عقب انخفاض أسعار المعادن الأساسية بعد أن أظهرت بيانات أن اقتصاد الصين نما على نحو أبطأ من المتوقع بكثير في الربع الثاني.

كذلك انخفضت أسهم شركات الطاقة المتجددة الأوروبية مثل أورستيد وأر.دبليو.إي ونوردكس وفيستاس وسيمنز بنسب تتراوح بين 3.4% إلى 6.4%.

ربما يعجبك أيضا