أسهم أوروبا ترتفع بدعم توقعات خفض الفائدة الأمريكية

مصطفى خلف الله
الأسهم الأوربية

ارتفعت الأسهم الأوروبية في مستهل التعاملات اليوم الخميس 15 أغسطس 2024، بدعم من بيانات التضخم في الولايات المتحدة التي عززت الرهانات على خفض أسعار الفائدة في سبتمبر ، كما عززت مكاسب سهم شركة أدميرال البريطانية للتأمين ثقة المستثمرين.

وبحسب “رويترز”، صعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.2% بحلول الساعة 0710 بتوقيت جرينتش ليقترب من أعلى مستوى في أسبوعين ويتجه إلى تسجيل مكاسب للجلسة الثالثة على التوالي.

شركة أدميرال

سجل قطاع التأمين أكبر المكاسب مدعوما بقفزة لسهم شركة أدميرال بلغت 10.3% بعدما أعلنت شركة التأمين على السيارات والمنازل ارتفاع أرباح النصف الأول قبل احتساب الضرائب 32%، وهو ما فاق التوقعات.

وعززت قراءات التضخم المعتدلة في الولايات المتحدة هذا الأسبوع الآمال في أن يخفض مجلس الاحتياطي الأمريكي المركزي أسعار الفائدة في سبتمبر للمرة الأولى منذ أربع سنوات ونصف السنة.

وأظهرت بيانات اليوم الخميس أن الاقتصاد البريطاني نما 0.6% في الربع الثاني متماشيا مع توقعات خبراء الاقتصاد، واستقر المؤشر فاينانشال تايمز القياسي.

ومن بين أسهم الشركات الأخرى ارتفع سهم شركة أدين الهولندية للمدفوعات 6.4% بعد أن تجاوزت أرباحها الأساسية للنصف الأول التوقعات.

وهوى سهم أورستد 7.2% بعد أن أعلنت أكبر شركة مطورة لمزارع الرياح البحرية في العالم عن نتائج الربع الثاني.

ربما يعجبك أيضا