أسهم أوروبا ترتفع مع ترقب قرار الفائدة

عبدالرحمن طه
الأسهم-الأوروبية

ارتفعت الأسهم الأوروبية بختام تعاملات اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024، حيث تعافت من خسائر حادة منيت بها الأسبوع الماضي مع توقع المتداولين خفض البنك المركزي الأوروبي لأسعار الفائدة يوم الخميس المقبل.

وبحسب بيانات رويترز، أغلق المؤشر “ستوكس 600” مرتفعًا بنسبة 0.8%، بعدما سجل نهاية الأسبوع الماضي أسوأ انخفاضاً أسبوعياً منذ مارس 2023، مع سعي المستثمرين إلى أصول أكثر أمانا وسط مخاوف من تباطؤ النمو العالمي.

الاقتصاد الأوروبي

أظهرت البيانات الصادرة في وقت سابق، انخفاض معنويات المستثمرين في منطقة اليورو للشهر الثالث على التوالي في سبتمبر إلى أدنى مستوى لها منذ يناير الماضي، مما يسلط الضوء على المخاوف الاقتصادية المستمرة في التكتل.

وينصب تركيز المتداولين على القرار الذي سيتخذه البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس بشأن أسعار الفائدة، حيث تتوقع الأسواق على نطاق واسع أن يخفض البنك أسعار الفائدة بواقع 25 نقطة أساس مع ترقب أي إشارات من رئيسة البنك كريستين لاجارد عن احتمال إجراء خفض آخر هذا العام.

وارتفعت جميع أسهم القطاعات في المؤشر ستوكس 600 باستثناء قطاع العقارات الذي خسر 0.2%، في حين تفوق قطاع السفر والترفيه على أقرانه، إذ ارتفع 2.1% مدعوما بصعود سهم مجموعة إنتين البريطانية 5.3% على خلفية نمو إيراداتها عبر الإنترنت في بداية النصف الثاني من العام.

ربما يعجبك أيضا