أسهم أوروبا تسجل أسوأ أداء يومي في شهر

محمود عبدالله
الأسهم-الأوروبية

هبطت الأسهم الأوروبية للجلسة الخامسة على التوالي، مسجلة أسوأ أداء خلال يوم منذ أوائل أغسطس الماضي، بعد تقرير الوظائف في الولايات المتحدة الذي أعطى مؤشرات متباينة على حجم خفض سعر الفائدة المحتمل في اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي هذا الشهر.

وهبط مؤشر ستوكس 600 الأوروبي 1%، اليوم الجمعة 6 سبتمبر 2024، كما أنهى سلسلة مكاسب دامت 4 أسابيع بعد خسارة بلغت 2.5% في أسوأ أداء أسبوعي منذ الأسبوع المنتهي 2 أغسطس 2024، وفق وكال رويترز.

أسعار الفائدة

وفقا لأداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، رأى المتعاملون فرصة بنسبة 23% فقط لأن يخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي سعر الفائدة 50 نقطة أساس، وذلك رغم زيادة فرصة حدوث ذلك الاحتمال إلى 51% لفترة وجيزة عقب صدور البيانات.

وهبطت جميع المؤشرات الرئيسية في أوروبا بنحو 1%، بينما هبط المؤشر داكس الألماني 1.6% إلى أدنى مستوى في أسبوعين وذلك بعد بيانات أظهرت تراجع الناتج الصناعي في البلاد 2.4% في يوليو الماضي، مقارنة بتوقعات محللين بانخفاض قدره 0.3%.

وكانت قطاعات التكنولوجيا والمواد الأولية والطاقة الأكثر تضررا من بين قطاعات المؤشر ستوكس 600، إذ هبطت جميعها بأكثر من 2%. وضغطت أسهم شركات الرقائق على قطاع التكنولوجيا، مقتفية أثر انخفاض نظيراتها في الولايات المتحدة بعد نتائج باهتة من شركة برودكوم.

ربما يعجبك أيضا