أسهم أوروبا تغلق على تراجع لليوم الثالث

شيماء عزيز
أسهم أوروبا تتراجع متأثرة بقطاع السلع الفاخرة

أغلقت الأسهم الأوروبية، اليوم الأربعاء 17 يوليو 2024، على تراجع لليوم الثالث بعد هبوط أسهم الرقائق الإلكترونية وسط حذر بين المستثمرين من التوتر التجاري المحتمل بين الولايات المتحدة والصين، وذلك مع تحوّل التركيز في الوقت الحالي نحو قرار البنك المركزي الأوروبي فيما يتعلق بسعر الفائدة.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي على انخفاض 0.5 بالمئة، ليلامس أدنى مستوياته في أسبوع مع تراجع المؤشر الفرعي للتكنولوجيا 4.5 بالمئة، وهو أكبر انخفاض في يوم واحد منذ ديسمبر 2022، وفق وكالة رويترز.

تفاصيل الجلسة

انخفضت أسهم شركة (إيه إس إم إل) الهولندية، وهي أكبر مورد لمعدات تصنيع الرقائق الإلكترونية في العالم، بنحو 11 بالمئة في أكبر انخفاض لها في يوم واحد على مدى أكثر من 4 سنوات، مدفوعة بمخاوف من أن يؤدي ضغط الحكومة الأمريكية إلى فرض قيود أكثر صرامة على صادرات الشركة إلى الصين.

وتراجع سهما (إيه إسم إم) و(بي إي سيميكونداكتور) بأكثر من سبعة بالمئة لكل منهما، ورغم خسائر اليوم الأربعاء لا يزال مؤشر التكنولوجيا هو الأفضل أداء بين قطاعات المؤشر ستوكس الأوروبي، بارتفاع بلغ 13 بالمئة منذ بداية العام.

ومن بين الأسهم الأخرى، صعد سهم أديداس 2.1 بالمئة بعد أن رفعت شركة صناعة الملابس الرياضية الألمانية توقعات أرباح العام بأكمله بعد نتائج أفضل من المتوقع في الربع الثاني، كما زاد سهم منافستها “بوما” 2.2 بالمئة.

ربما يعجبك أيضا