أسهم الإمارات خضراء وبورصة قطر تتراجع 1% بختام الأسبوع

شيماء عزيز
أسواق الخليج تغلق على تباين مع تراجع أسعار النفط

تباينت أسواق الأسهم الخليجية، بختام جلسات الأسبوع المنتهي، وسط ترقب لقرارات الفائدة الأمريكية، والذي من المقرر أن تكون خلال أيام.

وأغلقت بورصتا الإمارات تعاملات على ارتفاع، بعد أن أنعشت الأرباح القوية للشركات معنويات المستثمرين، وفق شبكة “سي إن بي سي”، اليوم السبت 20 يوليو 2024.

أسهم الإمارات

أغلق سوق دبي المالي مرتفعا 0.3% ليواصل مكاسبه للجلسة الثالثة على التوالي مدعومًا بقفزة 1.9 في سهم مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي وبارتفاع أسهم شركة التطوير العقاري إعمار 0.5%.

وارتفع مؤشر أبوظبي 0.1% مسجلًا أعلى مستوى في شهرين، مدعومًا بارتفاع 1.5% في سهم ثالث أكبر بنك في الإمارات، بنك أبوظبي التجاري.

السوق السعودية

واصل المؤشر السعودي، اتجاهه الصعود للجلسة الـ11 على التوالي في نهاية تعاملات الأسبوع، بدعم من قطاع البنوك والطاقة، ليغلق للجلسة الثالثة على التوالي فوق مستوى 12 ألف نقطة.

وارتفع تاسي، بنهاية جلسة الخميس، بـ 0.25% ليغلق عند مستوى 12188 نقطة، فيما حقق ثاني مكاسب أسبوعية، للمرة الثانية على التوالي، بأكثر من 3.3%، مسجلا أكبر مكاسب أسبوعية في 9 أشهر، وارتفعت السيولة بالسوق السعودية لتتجاوز بسيولة تفوق 8.6 مليار ريال، مقابل 7.39 مليار ريال بنهاية تداولات الأربعاء.

وتصدر قطاع البنوك المكاسب بأكثر من 1% و الطاقة بـ0.3%، والمواد الأساسية بأكثر من 0.25%، فيما نالت الخسائر من قطاعي الإعلام بأكثر من 1.5%.

أسواق الخليج

أنهت المؤشرات الكويتية تعاملات الخميس على تراجعات جماعية، وانخفض المؤشر الأول بنحو 0.2% على 7758 نقطة.

وسجل مؤشر الكويت العام المكاسب الأسبوعية الثالثة على التوالي، أما بورصة قطر، فتراجع المؤشر بأكثر من 1% إلى 10034 نقطة، وتراجع قطاع الصناعة بأكثر من 1%.

بورصة مصر

واصلت المؤشرات المصرية، الارتفاع في نهاية تداولات الأسبوع، ليواصل الثلاثيني المصري الارتفاع للجلسة الثانية على التوالي، مسجلا أعلى إغلاق يومي في 3 أشهر.

وارتفع EGX30 بنسبة 1.11%، ليغلق عند 28653 نقطة، وعلى أساس أسبوعي، فيما عاد الثلاثيني المصري للمكاسب الأسبوعية، بأكثر من 1.2%، فيما صعد المؤشر السبعيني بأكثر من 1% للجلسة الرابعة على التوالي، وعلى أساس أسبوعي، واصل المكاسب للأسبوع الخامس على التوالي ، بأكثر من 3.4% مسجلا أكبر سلسلة مكاسب أسبوعية في 5 أشهر.

وارتفعت السيولة بالسوق المصرية لمستويات تتجاوز 4 مليارات جنيه، ليغلق رأسمال السوقي للإجمالي الأسهم المقيدة عند 1.952 تريليون جنيه، واتجهت تعاملات المستثمرين العرب والأجانب، نحو البيع بـ 76.8 مليون جنيه، والأجانب نحو الشراء بـ 6.2 مليون جنيه، فيما مالت تعاملات المصريين نحو الشراء بـ 70.5 مليون جنيه.

وتصدر سهم الحديد والصلب للمناجم والمحاجر قائمة الأكثر ارتفاعًا بنسبة 16.95%، و شمال الصعيد للتنمية والإنتاج الزراعي بنسبة 9.74%، ثم سهم حق اكتتاب شركة التوفيق للتأجير التمويلي 9.24%، فيما نالت الخسائر من سهم بالم هيلز للتعمير بنسبة 3.06%، ثم سهم جهينة للصناعات الغذائية بنسبة 2.76%.

ربما يعجبك أيضا