أسهم الخليج.. أرباح الشركات تعزز مكاسب المؤشرات

ارتفاع أسواق الأسهم الخليجية بدعم أرباح الشركات

محمود عبدالله

ارتفعت أسواق الأسهم في منطقة الخليج، اليوم الأربعاء 14 فبراير 2024، بعد الإعلان عن أرباح الشركات السنوية، كما تجاهلت المخاوف  تأجيل خفض أسعار الفائدة لفترة أطول بعدما فاق ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة التوقعات.

وصعد المؤشر السعودي 0.3% ليرتفع للجلسة العاشرة على التوالي بدعم قفزة سهم “صافولا” 8.2%. وصعد مؤشر أبوظبي 0.5% مع ارتفاع سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك الإمارات 2.6%، كما زاد سهم ألفا ظبي القابضة 1.2% بعد يوم من الإعلان عن زيادة حادة في أرباح العام الماضي.

أسهم دبي

ارتفع سهم أبوظبي الوطنية لتجارة مواد البناء أيضًا بنحو 5.5% بعد أن تقلصت خسائر الشركة السنوية وزادت إيراداتها. وارتفع مؤشر سوق دبي المالي نحو 0.1% مع صعود سهم بنك الإمارات دبي الوطني 2.9% وسهم إعمار العقارية 1.8%.

وربح المؤشر القطري 1.2% مع صعود معظم الأسهم المدرجة عليه، ومن بينها سهم مصرف قطر الإسلامي الذي ارتفع 2%، وفق وكالة أنباء رويترز.

وارتفعت أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة بأكثر من المتوقع في يناير مع زيادة تكاليف الإسكان والرعاية الصحية، لكن ارتفاع التضخم لن يغير على الأرجح التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، سيبدأ خفض أسعار الفائدة في النصف الأول من العام الجاري.

ربما يعجبك أيضا