أسهم بأقل من 10 دولارات توزع أرباح دائمة بأمريكا.. ما هي؟

عبدالرحمن طه
الدولار

تحظى الأسهم التي تقر توزيعات أرباح منتظمة دائمًا بشعبية بين المستثمرين، وتعتبر كذلك مصدرًا للدخل يمكن الاعتماد عليه بالنسبة للبعض، وتُستخدم لتغطية النفقات الحالية أو إعادة استثمارها في السوق مرة أخرى.

ويضع بعض المستثمرين الدخل الحالي كهدف استثماري أساسي، ويمكن أن يشمل هؤلاء المتقاعدين الذين يعتمدون على أرباح الشركات لتعزيز دخلهم، أو أشخاص ينوعون محافظهم الاستثمارية للحصول على دخل ثابت من بعض الأسهم.

أسهم منخفضة بالسوق الأمريكي

رصد تقرير صادر عن موقع “يو إس نيوز”، اليوم السبت 28 سبتمبر 2024، أسهمًا منخفضة بالسوق الأمريكي -عادة ما يتم تداولها بأقل من 10 دولارات- وتقر توزيعات أرباح باستمرار، والتي جاءت كالتالي:

1 – Medical Properties Trust (MPW): هو صندوق استثمار عقاري، ومعروف باسم REIT، وتُقدر قيمته 3.5 مليار دولار، ويمتلك مستشفيات خاصة مع التخطيط لبناء مستشفيات جديدة، ثم يقوم بتأجير تلك المستشفيات للشركات الطبية بعقود طويلة الأجل.

وتقع غالبية المستشفيات التي يمتلكها الصندوق بالولايات المتحدة، ولكنه يملك أيضًا عقارات في كولومبيا وفنلندا وألمانيا وإيطاليا والبرتغال وإسبانيا وسويسرا، ويبلغ العائد المتراكم لمدة 12 شهرًا نحو 9% من الاستثمار.

العائد المتراكم

2- Walgreens Boots Alliance Inc (WBA): هي شركة بيع الأدوية للبيع بالتجزئة، تبلغ قيمتها 8 مليارات، وتتوقع وول ستريت أن تولد الشركة 145 مليار دولار من الإيرادات في عام 2024 و147 مليار دولار في عام 2025.

والعائد المتراكم على السهم لمدة عام يبلغ 14.4%

3- TriplePoint Venture Growth BDC Corp: (TPVG): تنتمي شركة TPVG إلى فئة الشركات المتخصصة المعروفة باسم شركات تطوير الأعمال، وهي نوع فريد من الشركات المالية التي تتمتع بميزة ضريبية خاصة طالما أنها توزع ما لا يقل عن 90% من دخلها الخاضع للضريبة على المساهمين في شكل أرباح منتظمة.

قطاعات التصنيع والتكنولوجيا

رغم اسمها التجاري، فإن شركة TPVG ليست شركة رأس مال استثماري، حيث تكسب الأموال من خلال تقديم قروض بفائدة عالية وتوفير تمويل آخر للشركات الخاصة التي تم تمويلها في الأصل من خلال رأس المال الاستثماري أو الأسهم الخاصة.

والعائد المتراكم على السهم لمدة عام يبلغ 21.7%.

4- Braemar Hotels & Resorts Inc (BHR): هي شركة استثمار عقاري صغيرة ذات حضور كبير في سوق الفنادق والمنتجعات الراقية، وتبلغ قيمتها السوقية 260 مليون دولار، وبلغ العائد المتراكم على سهمها لمدة عام نحو 5.8%.

5- Barings BDC Inc (BBDC): هي شركة تطوير أعمال بقيمة سوقية تزيد قليلاً عن مليار دولار، وتقدم مجموعة واسعة من خيارات التمويل المتطورة للشركات الخاصة متوسطة الحجم في مراحل النمو والمراحل المتأخرة من دورات حياة التمويل الخاصة بها.

ويعمل أغلب عملائها في قطاعات التصنيع والتكنولوجيا والخدمات التجارية، ولكن لديها العديد من المقترضين في مجال النقل والخدمات اللوجستية أيضًا، والعائد المتراكم على سهمها يبلغ نحو 10.6%.

ربما يعجبك أيضا