أسواق الأسهم الخليجية تتراجع في مستهل التعاملات

ولاء عدلان

رؤية

الرياض – سجلت أسواق الأسهم الخليجية تراجعات حادة مع افتتاح التداولات، اليوم (الأحد)، وذلك في أول رد فعل بعد الخسائر الكبيرة التي تكبدتها الأسواق العالمية بفعل مخاوف من تفشي متحور كورونا الجديد الذي اكتشف في جنوب أفريقيا.

وبحسب “العربية”، تراجع مؤشر بورصة الكويت الأول بأكثر من 3% في مستهل التعاملات، كما شهد سوق دبي المالي تراجعات حادة بأكثر من 5% مع افتتاح التداولات ليهبط المؤشر إلى مستوى 3000 نقطة، فيما هبط مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية 2.15% إلى مستوى 8272 نقطة.

وشهد أيضا مؤشر سوق الأسهم السعودية تراجعات حادة بأكثر من 5% مع افتتاح التداولات، كما تراجع مؤشر بورصة البحرين بأكثر من 0.5% إلى مستوى 1766.65 نقطة.

كانت أسعار النفط قد خسرت عشرة دولارات، أول أمس الجمعة، مسجلة أكبر تراجع في يوم واحد منذ أبريل 2020، بعدما أثار اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا قلق المستثمرين وعزز المخاوف من تضخم فائض المعروض العالمي في الربع الأول من العام المقبل، كما تراجعت المؤشرات الرئيسية للأسهم الأمريكية بشدة بنهاية الأسبوع الماضي، حيث تراجع المؤشران “داو جونز” و”ستاندرد آند بورز 500″ بنسبة 2.53% و2.27% على الترتيب.

ربما يعجبك أيضا