أسواق الأسهم الخليجية تغلق متباينة وسط ارتفاع أسعار النفط

مؤشر أبوظبي الرئيسي يرتفع للجلسة الثانية على التوالي

عبدالرحمن طه
أسواق الأسهم الخليجية تغلق متباينة وسط ارتفاع أسعار النفط

أغلقت أسواق الأسهم الخليجية في منطقة الخليج متباينة وسط ارتفاع أسعار النفط وتراجع الآمال في خفض أسعار الفائدة الأمريكية بعدما جاءت بيانات التوظيف في الولايات المتحدة أقوى من المتوقع.

وصعدت أسعار النفط اليوم الاثنين 10 يونيو 2024، وهي محفز رئيسي للأسواق المالية في الخليج، بنحو 0.6% وسط توقعات بارتفاع الطلب على الوقود هذا الصيف، ليتم تداول خام برنت عند 80.07 دولار للبرميل بحلول الساعة 1345 بتوقيت جرينتش.

ارتفاع بورصة أبوظبي

ارتفع مؤشر أبوظبي للجلسة الثانية على التوالي محققًا مكاسب بلغت 0.4%، بدعم من صعود سهم “بيور هيلث” 9.3% وسهم “أدنوك للتوزيع” 2.1%، بحسب رويترز.

وأعلنت شركة النفط الكبرى أدنوك استرداد جميع السندات القابلة للتحويل الصادرة عن أدنوك للتوزيع، وبعد تسويتها نقدا بالكامل، تحتفظ الشركة الإماراتية بحصة الأغلبية البالغة 77% في الشركة المشغلة لمحطات الوقود.

كما تقدم المؤشر القطري 0.4% مواصلا مكاسبه للجلسة الثامنة في أطول موجة صعود خلال ما يقرب من ستة أشهر.

استقرار البورصة السعودية

لم يطرأ تغير يُذكر على المؤشر السعودي، حيث انخفض سهم مصرف الراجحي 1.1% وسهم “أكوا باور” 3%، في حين عوض سهم الكابلات السعودية – والذي ارتفع 5% – خسائر الأسهم السابقة.

وخارج منطقة الخليج، ارتفع مؤشر الأسهم القيادية في مصر 0.9% ليتعافى من خسائر استمرت ثلاث جلسات متتالية مع ارتفاع جميع القطاعات.

وتقدم سهم مصر لإنتاج الأسمدة (موبكو) 5.3% وسهم إي.فاينانس لحلول التمويل 2.7% بنهاية تعاملات اليوم الاثنين.

ربما يعجبك أيضا