«أسواق العثيم» السعودية تقرر بيع كامل حصتها في «العثيم للاستثمار»

وافقت الجمعية العامة العادية لشركة أسواق عبدالله العثيم السعودية، اليوم الأربعاء 28 سبتمبر 2022، على بيع حصتها في شركة "عبدالله العثيم للاستثمار" لشركة العثيم القابضة.


أعلنت شركة أسواق عبدالله العثيم السعودية، اليوم الأربعاء 28 سبتمبر 2022، عن موافقة جمعيتها العامة العادية على بيع كامل حصتها في شركة “عبدالله العثيم للاستثمار” لصالح شركة العثيم القابضة.

وأوضحت “أسواق العثيم”، في بيان رفعته إلى هيئة تداول السعودية، أن مساهميها وافقوا خلال اجتماعهم أمس الثلاثاء، على بيع الأسهم التي تمتكلها الشركة في رأس مال شركة عبدالله العثيم للاستثمار والبالغة نحو 13.65 مليون سهم بقيمة إجمالية نحو 846.54 مليون ريال، ما يعادل 224.92 مليون دولار، وذلك دون أي شروط تفضيلية.

وأضافت: “وافق المساهمون أيضًا على الأعمال والعقود التي ستجري بين الشركة وشركة عبدالله العثيم للاستثمار، والتي لكل من رئيس مجلس الإدارة عبدالله صالح علي العثيم، وعضو مجلس الإدارة عبدالعزيز عبدالله صالح العثيم، مصلحة غير مباشرة فيها، وهي عبارة عن بيع الأرض المملوكة للشركة بالمدينة المنورة، والبالغ مساحتها نحو 105.66 ألف متر مربع، بقيمة إجمالية نحو 211.33 مليون ريال، ما يعادل 56.15 مليون دولار، وذلك دون أي شروط تفضيلية.

 

 

ربما يعجبك أيضا