أسير فلسطيني يرفض عرضًا إسرائيليًا بإبعاده عن بلدته

رؤيـة

القدس المحتلة – رفض أسير فلسطيني معتقل إدارياً لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلي، دون توجيه أي تهمة له، عرضاً من محكمة إسرائيلية تخيره فيها بين الإبعاد عن مدينته أو البقاء رهن الاعتقال الإداري، وقرر الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، اليوم السبت، إن “الأسير المسن رزق الرجوب (61 عاماً) من بلدة دورا قضاء الخليل، رفض قرار الاحتلال بتخييره بين بالإبعاد أو الاعتقال الإداري، وقرر الشروع بإضراب مفتوح عن الطعام بدءاً من غد الأحد”.

وأضافت الهيئة، أن “الأسير الرجوب اعتقل نهاية الشهر الماضي، وتفاجأ بعرض محكمة عوفر العسكرية، الذي رفضه جملةً وتفصيلاً بإبعاده خارج البلاد”، مؤكداً أنه لن يتراجع عن إضرابه إلا بالإفراج عنه أو تقديم لائحة اتهام ضده.

وتابعت، أن “قوات الاحتلال قامت قبل 4 شهور باقتحام منزل المسن الرجوب، وصادرت مركبتين تعود ملكيتهما له، كما تم مصادرة مركبة أخرى عند اعتقاله الشهر الماضي”، مؤكدةً أن لاحتلال لا يملك أية مبررات لاعتقال ومحاكمة الأسير الرجوب.

وبحسب الهيئة، فإن المسن رجوب أب لـ5 أبناء وأسير محرر، وتعرض لعدة اعتقالات أمضى خلالها 23 عاماً في سجون الاحتلال، منها 10 أعوام قضاها في الاعتقال الإداري.

ربما يعجبك أيضا