رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو لدعم توجه بلاده لطلب العضوية الكاملة بالأمم المتحدة

وليد أبوالمعارف

دعا رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد أشتية، الولايات المتحدة لدعم التوجه الفلسطيني نحو طلب العضوية الكاملة بمنظمة الأمم المتحدة، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الأربعاء 31 أغسطس 2022.

وجاء ذلك، خلال اجتماع أشتية، اليوم، مع المبعوث الأمريكي، هادي عمرو، في مدينة رام الله، لبحث ضرورة نقل وعود الإدارة الأمريكية في ما يخص فلسطين إلى حيّز التنفيذ، ودعم التوجه الفلسطيني لطلب العضوية الكاملة بالأمم المتحدة.

وقال أشتية: “الشعب الفلسطيني وقيادته يواجهون ضغوطًا كبيرة، من ناحية تصعيد إسرائيل لإجراءاتها القمعية غير المسبوقة من اقتحامات الأقصى، والاعتقال والاغتيال والاستيلاء على الأراضي والاستيطان، ومن ناحية أخرى عدم وجود أفق سياسي، وصعوبة الوضع المالي”.

وأضاف: “نسعى لتحريك الملف السياسي مجددًا من خلال طلب العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، في ظل غياب المُبادرات السياسية لحل القضية الفلسطينية”، داعيًا إلى عدم تعطيل ذلك المسعى.

وجدد رئيس الوزراء الفلسطيني الدعوة لضرورة وجود إرادة سياسية أمريكية لدعم الجانب الفلسطيني، وتنفيذ التعهدات لا سيّما في ما يخص إعادة فتح القنصلية الأمريكية في القدس، للحفاظ على حل الدولتين، داعيًا الولايات المتحدة للعمل على الاعتراف بدولة فلسطين.

وأطلع أشتية المبعوث الأمريكي على سير العمل في تنفيذ أجندة الإصلاح المالي والإداري، والخطوات المتخذة في مختلف القطاعات لخفض النفقات ومواجهة العجز المالي، كذلك وضعه في صورة التحديات المالية التي سببتها الخصومات الإسرائيلية غير القانونية من أموال الضرائب الفلسطينية وتراجع الدعم الدولي. وبحث الطرفان سبل إنجاح اجتماع المانحين المزمع عقده الشهر المُقبل في نيويورك.

ربما يعجبك أيضا