أشرف مصيلحي.. فنان مجتهد سلك طريقًا غير ممهدًا

شيرين صبحي

حالة من الحزن سيطرت على الوسط الفني المصري وعلى جمهور الفنان أشرف مصيلحي، بعد رحيله عن عمر ناهز 49 عامًا، بعد صراع مع مرض السرطان.

وصفته الفنانة يسرا بأنه من أطيب الناس الذين قابلتهم في حياتها، وبأنه “الشخص الجميل الموهوب تلميذ يوسف شاهين”.

بينما نعته الفنانة فريدة سيف النصر عبر صفحتها بموقع “فيسبوك”، قائلة “كما عاش هادئًا محترمًا مبتسمًا خلوقًا. رحل النبيل هادئًا صامتًا..ليثبت أنه ابن موت.. كان ملاكًا.. لك وداعًا يليق بأخلاقك سلامًا وغفرانًا من رب العالمين، فالألم سمو وعلو مكانه ألف مليار رحمة ونور عليك يا طيب”.

في مدينة القاهرة، ولد أشرف مصيلحي في 23 إبريل 1974، والتحق بالمعهد الفني الصناعي، ليدخل مجال العمل في السينما المصرية.

منذ طفولته، ظهرت موهبة أشرف مصيلحي في التمثيل، إلا أن انطلاقة مسيرته الفنية تأخرت حتى عمر الـ26.

اقرأ أيضًا: بعد إصابة الفنان أشرف مصيلحي به.. ما هو التهاب الدم؟

زيارة ليوسف شاهين

elaosboa94735 1

أشرف مصيلحي

عندما ذهب أشرف مصيلحي للمرة الأولى إلى المخرج يوسف شاهين، كي يعرض عليه موهبته، لم يوفق في مسعاه.

ولم يجد مصيلحي أما اختيار سوى العمل فنيًا في شركة أفلام مصر العالمية للمخرج الراحل يوسف شاهين، حتى أصبح مدير دور العرض السينمائية التابعة لهذه الشركة، حتى استطاع القيام بأول دور سينمائي له.

استطاع مصيلحي إثبات موهبته وحضوره القوي في السينما والتلفزيون المصري، وخلال 20 عامًا قدم حوالي 60 عملًا منوّعًا بين السينما والتلفزيون والمسرح.

شخص انطوائي حذر

كان مصيلحي شخص انطوائي بعض الشيء، وحذر في اختيار أصدقائه. وكان عندما يتعامل مهنيًا مع زوجته المخرجة منال الصيفي، كان يحاول عدم إحراجها بأي طلب أو استفسار داخل التصوير، ويحاول دائمًا الالتزام في جميع نواحي العمل.

من جانبه، وصف الناقد الفني محمود عبدالشكور، الفنان الراحل بأنه ممثل مجتهد ويحاول تقديم أدوار جيدة في المسلسلات والأفلام السينمائية.

زوجته: أجدع رجل قابلته في حياتي

816775 original

أشرف مصيلحي وزوجته

تزوج أشرف مصيلحي من المخرجة المصرية منال الصيفي، ولديه منها ولدين وابنتين.

وصفته زوجته المخرجة منال الصيفي بأنه “أجمل وأحن وأجدع رجل قابلته في حياتها، قائلة إن مصيلحي أثبت أنه أجمل وأروع أب في الدنيا.

وفي الأيام الأخيرة كتبت الصيفي على مواقع التواصل الاجتماعي: “لم أفكر أن اتحدث عنك أو أشكرك لأني لم اشعر أنك تحتاج أن أشكرك في يوم من الأيام، لكن الآن اريد أن يعرف كل الناس أنك رجل بمعني الكلمه وأب وزوج رائع وسند وظهر لكل من عرفك”.

تدهور منتظر

قبل أيام كشفت المخرجة منال الصيفي تطورات حالة زوجها الصحية، التي تدهورت، قائلة إن هذا أمر متوقع بسبب إصابته بورم خبيث في المخ، وإن زوجها في مرحلة خطرة، ولا يتحرك ولا يأكل ولا يشرب.

وأوضحت أن الأطباء قالوا إن تدهور حالته أمر كان أمرًا منتظرًا، وأنه اصيب بورم في المخ وجرى استئصال الورم على إنه حميد، ولم يتلق علاجًا كيماويًا، بل علاجًا إشعاعيًا.

وأشارت إلى أن لو كان على علم بأن الورم خبيث، كانت حالته ستتدهور بشكل أسرع.

وعاني مصيلحي من سرطان في الدماغ منذ 3 سنوات، وهو بمن النوع الشرس الذي لا علاج له.

87359332 1488143711349402 8455795582160601088 n

أشرف مصيلحي

2016 8 1 0 55 47 677

أشرف مصيلحي مع ابنته

ربما يعجبك أيضا