أصول «بلاك روك» الأمريكية ترتفع إلى مستوى قياسي جديد

عبدالرحمن طه
أصول «بلاك روك» الأمريكية ترتفع لـ10.6 تريليون دولار

ارتفعت قيمة الأصول، التي تديرها شركة “بلاك روك” الأمريكية لمستوى قياسي جديد بلغ 10.6 تريليون دولار بنهاية شهر يونيو الماضي، بفضل انتعاش سوق أسهم الشركات التي تديرها.

وبحسب بيانات فوربس اليوم الاثنين 15 يوليو 2024، بلغ صافي التدفقات الواردة لشركات بلاك روك 81.57 مليار دولار في خلال الربع الثاني، وهو ارتفاع طفيف عن 80.16 مليار دولار في العام السابق.

صناديق الاستثمار المتداولة

أعلنت الشركة الأمريكية ضخ المستثمرين 83 مليار دولار لصناديق الاستثمار المتداولة الخاصة بها، و35 مليار دولار لأدوات الدخل الثابت.

وخلال الربع السنوي المنتهي في الثلاثين من يونيو الماضي، بلغ صافي الدخل المعدل المسجل للسهم الواحد 10.36 دولار بارتفاع 12% عن نفس الفترة من العام الماضي، وأعلى من توقعات المحللين البالغة 9.93 دولار، وزادت الإيرادات 8% على أساس سنوي عند 4.8 مليار دولار.

كما ارتفعت رسوم الاستشارات الاستثمارية والإدارية، التي عادة ما تكون نسبة مئوية من الأصول الخاضعة للإدارة، بنسبة 8.6% إلى 3.72 مليار دولار.

وقفزت إيرادات خدمات التكنولوجيا بنسبة 10% إلى 395 مليون دولار، ما يعكس الطلب المستمر على منصتها باسم “علاء الدين” لإدارة مخاطر الاستثمار.

ربما يعجبك أيضا