أعشاب تحمل «عاصفة أمراض» تهدد شوطئ أمريكية

عبدالمقصود علي
أعشاب بحرية

نشرت جامعة فلوريدا أتلانتيك، دراسة تحذر من كتلة عملاقة من الأعشاب البحرية في المحيط الأطلسي، تتجه صوب شواطئ الولاية الأمريكية تحمل “عاصفة أمراض”.‏

وأوضحت الدراسة أن الحطام البحري البلاستيكي وبكتيريا “فايبرو”، تسببت في تكاثر الأعشاب البحرية بصورة ضخمة، والتي من الممكن أن تخلف هناك “عاصفة مثالية من الأمراض”، لها آثار على كل من الحياة البحرية والصحة العامة.

وبحسب وكالة “سبوتنيك” الروسية، اليوم الأحد 4 يونيو 2023، تنبأت وكالة “ناسا” بأن تكاثر الأعشاب البحرية، البالغ طولها 5000 ميل، في العام الحالي، على طول منطقة البحر الكاريبي وساحل فلوريدا، يمكن أن يكون الأكبر على الإطلاق.

اقرأ أيضًا: 4 أخطار في حديقتك.. كيف تحمي نفسك منها؟

وقالت عالمة الأحياء البحرية في المعهد الملكي الهولندي لأبحاث البحار والمؤلفة المشاركة في الدراسة، ليندا أمارال زيتلر، إنه “من الواضح أن بكتيريا “فايبرو” من الممكن أن تستعمر البلاستيك والأعشاب البحرية، ويمكن أن تحمل الجينات التي يحتمل أن تكون مسببة للأمراض”.

ومع ذلك، فقد حذرت من أن تناول بكتيريا “فايبرو” يمكن أن يسبب المرض، بما في ذلك الإسهال وتشنجات المعدة والحمى والقيء، كما أنه قد يسبب الإسهال للأسماك، والذي له آثار بيئية سلبية.

اقرأ أيضًا: استقصاء: ثقة النساء بأنفسهن أكثر مما كانت قبل 10 سنوات

ربما يعجبك أيضا