أعضاء شعبة الذهب بمصر لـ«رؤية»: لهذا تراجعت الأسعار محليًّا

أحمد السيد
مشغولات ذهبية

كشف تجار أعضاء شعبة الذهب في اتحاد الغرف التجارية المصرية، الثلاثاء 9 مايو 2023، عن سبب تراجع سعر الذهب في السوق المحلية هذا الأسبوع.

وفي تصريحات إلى شبكة رؤية الإخبارية، قال عضو شعبة الذهب أمير رزق، إن أهم العوامل المحددة لأسعار الذهب في مصر، هو معدل الإقبال على شراء المشغولات الذهبية للمناسبات المختلفة لدى المستهلكين.

الإقبال تراجع نسبيًّا

أشار رزق إلى أن الإقبال على شراء الذهب في مصر تراجع نسبيًّا خلال الأيام الماضية، بعد فترة ذروة الشراء خلال عيد الفطر المبارك، إذ تكثر مناسبات الزواج والخطوبة، ما هبط بسعر المعدن النفيس في مصر رغم صعوده عالميًّا.

اقرأ أيضًا| أسعار الذهب العالمية ترتفع خلال التعاملات الصباحية

وذكر رزق أن الصاغة شهدت إقبالا كثيفًا من جانب المواطنين على شراء الذهب خلال الفترة الماضية، وارتفعت مبيعات الجنيهات والسبائك الذهبية، لاعتقاد المواطنين أنها أفضل وسيلة للتحوط والاستثمار، غير أن الفترة الحالية تشهد تراجعًا نسبيًّا في ما يخص شراء الذهب.

تباين أسعار الذهب عالميًّا ومحليًّا

حسب مؤشرات بلومبرج، ارتفع سعر أوقية الذهب عالميًّا، إلى 2034 دولارًا اليوم الثلاثاء 9 مايو 2023.

ومحليًّا، قال عضو شعبة الذهب نادي نجيب، لشبكة رؤية الإخبارية، إن سعر جرام الذهب عيار 21 يسجل اليوم 2540 جنيهًا، مقارنة مع 2700 جنيه منتصف الأسبوع الماضي، ويسجل عيار 24 اليوم 2903 جنيهات، وعيار 18 يبلغ سعره 2177 جنيهًا، ويسجل سعر جنيه الذهب 20320 جنيهًا.

ترقب اجتماع المركزي المصري

أوضح المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، سعيد إمبابي، في بيان اليوم، أن الأسواق المحلية تترقب اجتماع البنك المركزي خلال الفترة المقبلة، لتحديد مصير أسعار الفائدة.

وأشار إمبابي إلى توقعات باحتمالية تفعيل السماح للمصريين العائدين من الخارج بالدخول بالذهب دون جمارك، لتعويض نقص الخام بالأسواق.

اقرأ أيضًا| مصر تصدر ضوابط تعامل صناديق الاستثمار في المعادن

ربما يعجبك أيضا