أعضاء نادي التريليون دولار من الشركات الكبرى «إنفوجراف»

عبدالرازق محمد
أعضاء-نادي-التريليون-دولار-من-الشركات-الكبرى

كتبت : ولاء عدلان

عادت شركة أمازون إلى نادي الشركات التي تبلغ قيمتها السوقية تريليون دولار، بنهاية تعاملات الأسبوع الماضي، بعد أن تراجعت قيمتها السوقية إلى 987 مليار دولار في أولى جلسات نوفمبر.

ولا تزال أمازون في ذيل القائمة التي تتصدرها شركة “أبل” بقيمة سوقية تبلغ 2.4 تريليون دولار، فيما جاءت شركة أرامكو السعودية فى المرتبة الثانية بـ2.2 تريليون دولار.

وفي مطلع نوفمبر الحالي خرجت أمازون من نادي الشركات التي تبلغ قيمتها تريليون دولار ، حيث أدت عمليات البيع المستمرة في السهم إلى دفع تقييم عملاق التكنولوجيا إلى أدنى مستوى له منذ عام 2020، لتبقى 4 شركات فقط، وفقا لموقع بيزنس إنسايدر

وتراجعت الأسهم في متاجر التجزئة عبر الإنترنت بنسبة 5.5٪ لتصل إلى 96.79 دولارًا عند جرس الإغلاق، مما جعل أسهمها القائمة والبالغة 10.2 مليار سهم بقيمة 987 مليار دولار.

هذه هي المرة الأولى التي تنخفض فيها القيمة السوقية للشركة إلى أقل من 1 تريليون دولار منذ أن وصلت في البداية إلى هذا المستوى في أبريل 2020 وفقا لبيزنيس إنسايدر.

ويوم الجمعة 11 نوفمبر2022 ،عادت الشركة مجددا للنادي متجاوزة التريليون دولار مع ارتفاع سهمها تزامنا مع ارتفاع مؤشر ناسداك المركب لأعلي مستوياته خلال 7 شهور .وأغلق سهم أمازون عند  100.8 دولار مقارنة بإغلاق الثاني من نوفمبر عند 92 دولار

 

 

ربما يعجبك أيضا