أعلى صفقات بيع في تاريخ ريال مدريد

أحمد خيري
ريال مدريد

كان البرازيلي كاسيميرو هو آخر اللاعبين الكبار المغادرين صفوف النادي الملكي، ريال مدريد الإسباني، خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

وانضم كاسيميرو إلى صفوف نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في واحدة من كبرى الصفقات التي عادت على خزائن النادي الملكي بالأموال الكثيرة، فمن المقرر أن يدفع مسؤولو النادي الإنجليزي 60 مليون يورو، بالإضافة إلى متغيرات إضافية بقيمة 10 ملايين.

ريال مدريد يواصل حصد الأموال

كانت آخر تلك الصفقات قبل كاسيميرو، انتقال المدافع الفرنسي رافائيل فاران من الميرنجي إلى مانشستر يونايتد أيضًا، وتعد صفقة كاسيميرو هي ثالث أكبر صفقة بيع في تاريخ ريال مدريد الذي تمكن خلال السنوات الماضية، من بيع عدة لاعبين من صفوف الفريق إلى أندية أوروبية مختلفة، وجمع من وراء ذلك عشرات الملايين في كل صفقة على حدة.

ويعد البرتغالي كريستيانو رونالدو هو صاحب أعلى صفقة بيع في تاريخ ريال مدريد، بعدما رحل إلى صفوف نادي يوفنتوس الإيطالي بعد قضاء نحو 9 سنوات في صفوف النادي الملكي، فقد استقبلت خزائن النادي 117 مليون يورو، وهو المبلغ الذي دفع إدارة ريال مدريد إلى الموافقة على رحيل النجم الأول في الفريق.

مانشستر المشتري الأفضل من مدريد

في المركز الثاني يوجد الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، الذي رحل إلى صفوف مانشستر يونايتد في صيف عام 2014 في صفقة ضمنت لريال مدريد الحصول على مبلغ 75 مليون يورو، وفي المركز الرابع بعد كاسيميرو تحل صفقة بيع المهاجم الإسباني ألفارو موراتا إلى تشيلسي بقيمة 66 مليون يورو.

أما في المركز الخامس فتأتي صفقة انتقال الألماني مسعود أوزيل، في صيف 2013 إلى نادي أرسنال الإنجليزي بقيمة 47 مليون يورو، ثم صفقة انتقال كوفاسيتش إلى تشيلسي بقيمة 45 مليون. وهو الأمر الذي جعل النادي الملكي يجني مزيدًا من الأموال، فقيمة الصفقات أنعشت خزائنه كثيرًا.

أعلى صفقات بيع في تاريخ ريال مدريد

1- رونالدو إلى يوفنتوس.. 117 مليون يورو.

2- أنخيل دي ماريا إلى مانشستر يونايتد.. 75 مليون يورو.

3- كاسيميرو إلى مانشستر يونايتد.. 70 مليون يورو.

4- ألفارو موراتا إلى تشيلسي.. 66 مليون يورو.

5- مسعود أوزيل إلى أرسنال.. 47 مليون يورو.

6- كوفاسيتش إلى تشيلسي.. 45 مليون يورو.

7- أشرف حكيمي إلى باريس سان جيرمان.. 43 مليون يورو.

8- روبينيو إلى مانشستر سيتي.. 43 مليون يورو.

9- رافاييل فاران إلى مانشستر يونايتد.. 40 مليون يورو.

10- هيجواين إلى نابولي.. 39 مليون يورو.

ربما يعجبك أيضا