أغنى شخص في العالم يعتزم نقل شركاته خارج كاليفورنيا

أحمد السيد
ثروة «ماسك» تتراجع 11 مليار دولار في يوم

قال أغنى شخص في العالم، إيلون موسك، رئيس شركات تسلا وسبايس إكس ومنصة إكس “تويتر سابقا”، إنه سينقل شركاته خارج كاليفورنيا.

وفي منشورين يوم الثلاثاء 16 يوليو 2024، قال الملياردير إنه سينقل المقر الرئيسي لشركة SpaceX من هوثورن، كاليفورنيا، إلى ستاربيس، تكساس، وهي مدينة الشركة التي يتم بناؤها في الجزء الجنوبي من الولاية. وقال بعد ذلك إن منصة التواصل الاجتماعي X ستنتقل من سان فرانسيسكو إلى أوستن، تكساس.

ماسك يقرر نقل شركاته خارج كاليفورنيا

أوضح ماسك أن قانون السلامة، وهو قانون وقعه حاكم ولاية كاليفورنيا جافين نيوسوم والذي يحظر على المناطق التعليمية مطالبة المعلمين بإبلاغ الآباء إذا كان الطفل يريد التعرف على جنس مختلف، كان “القشة التي قصمت ظهر البعير”.

وغرّد ماسك على X: “بسبب هذا القانون والعديد من القوانين الأخرى التي سبقته، والتي تهاجم العائلات والشركات على حد سواء، ستنقل SpaceX الآن مقرها الرئيسي من هوثورن، كاليفورنيا، إلى ستاربيس، تكساس”.

قدمت إحدى بنات ماسك التماساً إلى محكمة في كاليفورنيا في عام 2022 للاعتراف باسمها الجديد وجنسها، قائلة إنها لم تعد ترغب في الارتباط بوالدها الشهير والثري “بأي شكل”. وتعرض ماسك لانتقادات بسبب بعض تصريحاته على X فيما يتعلق بقضايا الهوية الجنسية.

وقال ماسك في منشور لاحق إنه سئم مما وصفه بجرائم العنف المحيطة بالمبنى الذي يقع فيه X في سان فرانسيسكو.

كان “ماسك” يميل نحو “ولاية النجم الوحيد” منذ بضع سنوات. في فبراير، تقدمت شركة سبيس إكس بطلب لنقل موقع تأسيس أعمالها من ولاية ديلاوير إلى تكساس، بعد أن أبطل قاضي ولاية ديلاوير حزمة رواتب ماسك لعام 2018 لشركة تسلا، وانحاز إلى جانب أحد المساهمين الذين اعترضوا عليها باعتبارها مفرطة.

وفي عام 2021، قال ماسك إنه سينقل المقر الرئيسي لشركة تسلا من منطقة الخليج إلى أوستن، تكساس. وقال ماسك في ديسمبر 2020 إنه انتقل إلى تكساس.

ربما يعجبك أيضا