أغنى 10 أشخاص في العالم يضيفون 115 مليار دولار إلى ثرواتهم

ارتفاع إجمالي ثروات مليارديرات العالم.. وإيلون ماسك الرابح الأكبر

أحمد السيد
إيلون ماسك

أصدرت مجلة “فوربس” قائمة تشمل أغنى 10 مليارديرات في العالم، وأظهرت ارتفاع إجمالي ثرواتهم معًا اعتبارًا من الأول من ديسمبر بنحو 115 مليار دولار، ويعود ربع هذه المكاسب إلى ارتفاع ثروة إيلون ماسك خلال شهر نوفمبر.

وبحسب “فوربس”، حظي هؤلاء المليارديرات بشهر نوفمبر جيد للغاية، على الأقل من حيث ممتلكاتهم، وأصبحوا جميعًا أكثر ثراءً مما كانوا عليه قبل شهر، وفق ما نقلته صحيفة “الخليج”، اليوم الثلاثاء 5 ديسمبر 2023.

مليارديرات العالم

ويمثل ارتفاع ثرواتهم بما يقارب 115 مليار دولار قفزة بنسبة 9%، بسبب ارتفاع أسهم شركاتهم، مثل تسلا وألفابت، حيث يحتفظ العديد من المليارديرات بمعظم ثرواتهم الصافية في أسهم الشركات التي قاموا بتأسيسها أو شاركوا فيها، وتتحرك ثروة كل واحد منهم مع تحرك سعر السهم.

ووفقاً لمجلة “فوربس”، تبلغ ثروة أغنى 10 أشخاص في العالم معًا 1.44 تريليون دولار حتى منتصف ليل الأول من ديسمبر، مقارنة بـ1.32 تريليون دولار قبل شهر.

وكان الرابح الأكبر في الشهر الماضي (بالقيمة الدولارية) هو إيلون ماسك، أغنى شخص في العالم؛ فقد أدى ارتفاع سعر سهم تسلا بنسبة 17% تقريبًا خلال شهر نوفمبر إلى ارتفاع ثروته بمقدار 28 مليار دولار لتبلغ 245 مليار دولار.

يليه برنارد أرنو في المرتبة الثانية في قائمة أغنى أغنياء العالم، بثروة تقدر بنحو 191 مليار دولار.

تبلغ قيمة ثروة كل ملياردير في قائمة فوربس 100 مليار دولار أو أكثر حتى 1 ديسمبر 2023، وترتيبهم كالتالي:

1. إيلون ماسك

2. برنارد أرنو

3. جيف بيزوس

4. لاري إليسون

5. وارن بافيت

6. بيل جيتس

7. مارك زوكربيرج

8. ستيف بالمر

9. لاري بيج

10. سيرجي برين

 

ربما يعجبك أيضا