«أفريكسيم بنك» يمنح شركة تابعة لـ«ساويرس» قرضًا بـ30 مليون دولار

للتوسع في جرينادا.. قرض من «أفريكسيم بنك» لـ«ساويرس» بـ30 مليون دولار

محمود عبدالله

وافق البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد “أفريكسيم بنك” على توفير تمويل قدره 30 مليون دولار، لشركة (Joyau Des Caraibes)؛ التابعة لشركة أورا للتطوير العقاري، لتوسيع فندق سيلفر ساندس في سانت جورج بدولة جرينادا.

وقال “أفريكسيم بنك” في بيان على موقعه الإلكتروني، الأربعاء 15 مايو 2024، من المقرر استخدام  التمويل لبناء غرف إضافية ومطاعم ومتاجر ومرافق ترفيهية أخرى بهدف تعزيز إيرادات السياحة، وتعتبر جرينادا مركزًا سياحيًا رئيسيًا حيث تجذب أكثر من 2.5 مليون زائر كل عام.

فندق سيلفر ساندس

يعد فندق سيلفر ساندس، جزء من سلسلة فنادق فاخرة مملوكة لشركة “أورا” للتطوير العقاري، وهي شركة مصرية مملوكة لرجل الأعمال المصري نجيب ساويرس.

وقال بنديكت أوراما، رئيس مجلس إدارة أفريكسيم بنك، إن هذا التمويل في منطقة البحر الكاريبي، يعزز من توسيع مرافق الفنادق والأنشطة التجارية المساعدة، وتعزيز صناعة السياحة، وخلق فرص عمل، وتنمية اقتصاد جرينادا.

أورا للتطوير العقاري

أضاف أنه يعزز هذا المشروع، الذي يروج له مطور أفريقي، استراتيجية البنك الرامية إلى تعزيز العلاقات الاستثمارية الأفريقية الكاريبية بشكل أكبر.

من جانبه، صرح رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، رئيس مجلس إدارة مجموعة أورا للتطوير العقاري والرئيس التنفيذي لها، بأن هذا التمويل سيؤدي إلى تسريع التوسع لعلامة سيلفر ساندس في منطقة البحر الكاريبي.

وقاد أفريكسيم بنك العديد من البعثات التجارية والاستثمارية إلى جزر الهند الغربية، وتعزيز العلاقات القوية بين الشركات والحكومات.

ربما يعجبك أيضا