أفضل 5 أفلام رومانسية يمكنك مشاهدتها في عيد الحب

عمر رأفت

يحتفل العالم بعيد الحب، والذي يحل يوم 14 فبراير من كل عام، حيث يحرص فيه الأحباء على تبادل الهدايا والزهور والكلمات الرومانسية.

وهناك عدد من الأفلام الرومانسية التي يمكن مشاهدتها في هذا اليوم، ونرصد لكم أبرز 5:

عندما التقى هاري بسالي 1989

كتب هذا الفيلم الراحلة نورا إيفرون، التي صنعت اسمها في كتابة الأفلام الكوميدية الرومانسية الشهيرة ثم أخرجتها لاحقًا، ويظهر هذا الفيلم شيئًا لا تفعله العديد من الأفلام الكوميدية الرومانسية في كثير من الأحيان.

تدور أحداث الفيلم على مدار 12 عامًا، ويطرح السؤال التالي: “هل يمكن للرجال والنساء أن يكونوا أصدقاء فقط؟”، للوهلة الأولى، قد تبدو نهاية الفيلم وكأنها تقول “لا”، لكن هناك طريقة أخرى ربما أكثر إيجابية لتفسير النهاية، وهي أن الصداقة الحقيقية هي حجر الأساس للرومانسية الدائمة.

مولان روج 2001

يقدم لنا هذا الفيلم لباز لورمان نوعين من الرومانسية، وتعد الرومانسية بين كريستيان (إيوان ماكجريجور) وساتين (نيكول كيدمان) قصة حب كلاسيكية، لكن هذه الحكاية تجسد أيضًا الرومانسية بمعنى آخر، وهو معنى الرومانسية، وهي حركة فنية ظهرت في أوروبا أعطت الأولوية للحقيقة العاطفية.

فليسقط الحب 2003

الفيلم مستوحى من الكوميديا ​​​​الرومانسية الكلاسيكية في الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي لدوريس داي وروك هدسون وتوني راندال، تدور أحداث الفيلم عن كاتبين يتصادم فخرهما وطموحاتهما بأسلوب كوميدي رومانسي كلاسيكي.

ويتميز بأداء مذهل لرينيه زيلويجر وإيوان ماكجريجور – مع أدوار مرحة لديفيد هايد بيرس وسارة بولسون وتوني راندال نفسه – يحوّل المخرج بيتون ريد الصيغة الكوميدية الرومانسية إلى تأثير رائع، مما يجعله فيلمًا ملونًا وممتعًا ومشاكسًا.

حياة الماضي 2023

تم ترشيحه لأفضل صورة وأفضل سيناريو أصلي في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2024، ويختتم فيلم حياة الماضي هذه القائمة باعتباره انتصارًا حلوًا ومرًا.

ويرسم فيلم سيلين سونج اللطيف العلاقة بين شخصين أثناء لقائهما طوال حياتهما.

ناديني باسمك 2017

الفيلم يصور الصعوبات والاكتشافات التي يواجهها حب الشباب، لا سيما مدى تأثيره العاطفي.

وغالبًا ما تكون المودة بين إليو (تيموثي شالاميت) وأوليفر (أرمي هامر) غير معلن عنها، ولكن يتم توصيلها بطرق أخرى.

في أحد المشاهد ، يعبر الرقص عما يصعب قوله بصوت عالٍ، مما يجعل الفيلم حكاية حديثة أيقونية عن الرومانسية الكويرية.

 

 

ربما يعجبك أيضا