أفلام عيد الأضحى 2023 في مصر.. بين الأكشن والكوميديا

فاطمة ماجد

بدأت خريطة أفلام موسم عيد الأضحى 2023 تتشكل بعد إعلان صناع أكثر من عمل خوض الماراثون رسميًّا.

ومن المنتظر أن يشهد الموسم مواجهة شرسة بين أفلام الأكشن وأفلام الكوميديا، لأبطال من العيار الثقيل، من أمثال كريم عبدالعزيز وتامر حسني ومحمد عادل إمام، وأحمد فهمي، وغيرهم.

فيلم البعبع لأمير كرارة

IMG 20230613 WA0004

يسعى الفنان أمير كرارة من خلال فيلم “البعبع” للعودة إلى صدارة الشباك بعد غياب لنحو 4 سنوات عن المنافسة، ويراهن في العمل على المزج ين الأكشن والكوميديا بدور اللص التائب “سلطان”.

ويشاركه البطولة كل من ياسمين صبري، ومحمد عبد الرحمن، وباسم سمرة، وعباس أبو الحسن، وهو من تأليف إيهاب بليبل، وإخراج حسين المنباوي، وكان آخر الأعمال السينمائية للفنان أمير كرارة فيلم “كازابلانكا” قبل 4 سنوات.

كريم عبدالعزيز يراهن على «بيت الروبي»

IMG 20230613 WA0007

يعود الفنان كريم عبدالعزيز إلى الكوميديا في فيلم “بيت الروبي”، الذي يجسد فيه شخصية يوتيوبر شهير، ويملك شقيقه الأصغر (كريم محمود عبد العزيز) مركز تجميل.

وتشارك في البطولة كذلك الفنانة نور اللبنانية بدور طبيبة، وتدور الأحداث في قالب كوميدي اجتماعي حول زوجين يعانيان مشكلة عدم الإنجاب ويبحثان عن الحل.

تامر حسني الخارق

IMG 20230613 WA0005

يخوض الفنان تامر حسني سباق عيد الأضحى بفيلم “تاج”، الذي قام بتأليفه كذلك، وتشارك في بطولته الفنانة دينا الشربيني، وهو من إخراج سارة وفيق.

ويمثل الفيلم أول تناول عربي لسلسلة الأبطال الخارقين، التي تناولتها السينما الأمريكية.

أحمد فهمي وهنا الزاهد في «مستر إكس»

في قائمة الأفلام الكوميدية يأتي “مستر إكس” الذي يمثل أول تعاون سينمائي بين أحمد فهمي وزوجته هنا الزاهد، بعد أكثر من تعاون درامي.

ويشارك في البطولة محمد أنور، وأوس أوس، ومحمود حافظ، وتدور الأحداث حول صاحب شركة يساعد من خلالها الرجال على الطلاق.

محمد إمام وياسمين صبري في «أبو نسب»

IMG 20230613 WA0003

يعود الفنان محمد إمام للتعاون مع الفنانة ياسمين صبري عبر فيلم “أبو نسب”.

وأظهرت البوسترات الترويجية للعمل محمد إمام في لوك جديد، تخلى فيه عن عضلاته وبدا ببطن منتفخ، في إشارة إلى أن العمل يميل إلى الكوميديا أكثر من الأكشن. وتجسد ياسمين صبري في الفيلم دور مدربة تنمية بشرية.

ربما يعجبك أيضا