أفلام عيد الفطر 2023 بمصر.. خريطة الأبطال والقصص

علي عبدالعزيز
أفلام عيد الفطر 2023

ساعات وينتهي شهر رمضان المبارك، ويستقبل المسلمون عيد الفطر المبارك، وتستعد دور السينما لموسمها السينمائي الفني، فماذا تقدم هذا العام 2023؟


يشهد عيد الفطر المبارك، في مصر 2023، عرض 7 أفلام في دور العرض السينمائي، تتنوع بين الكوميديا والأكشن والرعب والفانتازيا.

ويتضمن موسم أفلام عيد الفطر 2023 في مصر، عرض أفلام “هارلي” بطولة محمد رمضان، و”ابن الحاج أحمد” لـ شيكو، و”رمسيس باريس” لهيفاء وهبي، و”مغامرات كوكو” لبيومي فؤاد، و”يوم 13″ لأحمد داوود، و”بعد الشر” لعلي ربيع، وأخيرًا “ساعة إجابة”.

هارلي

يعود الفنان محمد رمضان من جديد إلى السينما بعد غيابٍ دام نحو 4 أعوام منذ فيلم “الكنز 2” الذي عُرض عام 2019، حيث يُشارك في موسم عيد الفطر بفيلم “هارلي”، والذي يجمعه بكل من محمود حميدة، ومي عمر، ومي كساب وأحمد داش، والعمل إخراج محمد سمير.

وتدور قصة الفيلم حول مهندس الميكانيكا يدعى محمد هاشم الشهير بـ”هارلي”، وتجمعه قصة حب مع مي عمر، التي تواجه أزمة كبيرة في حياتها ويساعدها في تجاوزها، وفجأة يُقتل شقيقه أحمد داش، على يد عصابة ليسعى للانتقام، إلا أنه يكتشف مفاجأة تغير من مجرى الأحداث.

اقرأ أيضًا: أول ظهور فني لابنة دنيا سمير غانم في «جت سليمة»

رمسيس باريس

تشارك الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي في بطولة الفيلم الكوميدي “رمسيس باريس”، بجانب كل من حمدي الميرغني، ومحمد سلام، ومصطفى خاطر، ومحمد ثروت، وأوس أوس، ومحمود حافظ، والعمل تأليف كريم حسن بشير، وإخراج أحمد خالد موسى.

وتدور أحداث الفيلم حول فتاة تهرب من فترة زمنية سابقة بمساعدة ساحر، لتنتقل مع شباب من ميدان رمسيس بالقاهرة إلى باريس، وهناك يقررون سرقة لوحة الموناليزا من متحف اللوفر.

ابن الحاج أحمد

في أول بطولة مطلقة له، بدون أحمد فهمي وهشام ماجد، يخوض الفنان شيكو سباق عيد الفطر بفيلمه ابن الحاج أحمد، بمشاركة كل من سيد رجب، ورحمة أحمد، وصبري فواز، ومحمد لطفي، ومصطفى غريب، والعمل فكرة عمرو سلامة، وسيناريو وحوار أحمد محيي ومحمد المحمدي، وإخراج معتز التوني.

وتدور أحداث الفيلم حول شخصية أحمد الشهير بـ”شلتة”، والذي يعمل مع والده “الحاج أحمد”، في سوبر ماركت صغير، ليكتشف أنّ والده عميل سري لإحدى العصابات الدولية التي تسعى للتخلص منه، فيحاول مواجهة هذه العصابة، ويخوض ضدهم مجموعة من المغامرات في إطار أكشن كوميدي.

اقرأ أيضًا: فيديو| جعفر العمدة الحلقة 27.. محمد رمضان يكتشف الحقيقة

بعد الشر

يُنافس علي ربيع بفيلم “بعد الشر” الذي يجمعه مع بيومي فؤاد، وأوس أوس، وميرنا نور الدين، ورنا رئيس، وعمرو عبدالجليل، وهو تأليف أمين جمال ووليد أبوالمجد، وإخراج أحمد عبدالوهاب.

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول طيار، يدخل في علاقات مع العديد من الفتيات، وعندما يقع في حب إحداهن ويقرر الزواج بها، يواجه مشكلة بسبب فتاة أخرى كان مرتبطًا بها في وقتٍ سابق، ليتعرض للعديد من المفارقات الكوميدية.

مغامرات كوكو

يخوض الفنان بيومي فؤاد أول بطولة مطلقة له، من خلال فيلم “مغامرات كوكو”، بالاشتراك مع كل من خالد الصاوي، وشيرين رضا، وأوس أوس، ونانسي صلاح، وهو تأليف إيهاب ناصر، وإخراج إسماعيل فاروق.

وتدور الأحداث في إطار من الكوميديا والفانتازيا، حول فكرة الصراع بين الخير والشر، ولكن داخل عالم الحيوانات من خلال مغامرات الدكتور البيطري “كامل” مع العديد من الحيوانات وصدامه وصراعه مع صاحب المستشفى الذي يعمل بها.

ساعة إجابة

في تجربة سينمائية جديدة من نوعها، ينافس فيلم “ساعة إجابة” في سباق عيد الفطر، من بطولة الطفل سليم مصطفى، ويُشاركه عدد كبير من الفنانين، منهم غادة عادل، وسوسن بدر، وشريف سلامة، وأيتن عامر، ونجلاء بدر، ومحمد ثروت، وأحمد فتحي، والعمل تأليف أحمد شيكو، ومحمد خضر، وشيرين علاء، وإخراج مصطفى أبوسيف.

وتدور الأحداث حول طفل دائم الشجار مع والديه، لأنهما لا ينفذان له أي شيء يطلبه، فيدعو الله وقت صلاة الجمعة، بأن يمنحه أسرة غير أسرته، وفجأة تُستجاب دعوته فتتحقق العديد من أمنياته وأحلامه، كما يتنقل من أسرة إلى أخرى، ليعيش تجارب مثيرة تتضمن مغامرات ومواقف كوميدية.

يوم 13

يعرض فيلم يوم 13، بعد فترة توقف استمرت 3 سنوات، ويعد أول فيلم مصري بتقنية ثلاثية الأبعاد، ويُشارك في بطولته أحمد داوود، ودينا الشربيني، وشريف منير، وجومانا مراد، ومحمود عبد المغني، وأحمد زاهر، وهو تأليف وإخراج وائل عبد الله.

وتدور الأحداث حول “عزالدين”، الذي يعود من الخارج لبيع قصر ورثه عن أسرته، إلا أنه يُفاجأ بوجود من يروج لكون المكان مسكونًا بالأرواح والأشباح بسبب جريمة قتل وقعت فيه، ليحاول تكذيب تلك المزاعم ويُقيم في القصر لحين بيعه، ليواجه العديد من المواقف والألغاز المرتبطة برقم 13، في إطار من الرعب والإثارة والتشويق.

اقرأ أيضًا: مؤلف «تحت الوصاية»: المسلسل إهداء لكل أرملة

ربما يعجبك أيضا