أقل استهلاكًا للطاقة.. «أبل» تسهل جلب الألعاب من ويندوز إلى ماك

علي محمد
استهلاكًا أقل للطاقة.. «أبل» تسهل جلب الألعاب من Windows إلى mac

أعلنت شركة أبل الأمريكية مجموعة جديدة من الأدوات التي تساعد المطورين على جلب الألعاب من أجهزة كمبيوتر ويندوز إلى نطام جهاز ماك بوك، وفقًا لما أوردته صحفية Bloomberg الأمريكية.

وكشفت الشركة خلال المؤتمر السنوي للمطورين، عن مجموعة أدوات تمثل بيئة محاكاة تسمح للمطورين بتشغيل ألعاب ويندوز الحالية من غير تعديل على أجهزة ماك، لتقييم مدى جودة تشغيل اللعبة على نظام ماك قبل كتابة أي كود برمجي.

تحسينات في استهلاك الطاقة

وفقًا للصحيفة الأمريكية، ستضم الإصدارات شاشة قياسها 15 بوصة، وستوفر للمستخدمين أداءً أعلى مع تحسينات في استهلاك الطاقة بمقارنة بالإصدارات الحالية والسابقة من أجهزة ماك بوك آير.

اقرأ أيضًا: ما الوظائف الآمنة من سيطرة الروبوتات؟

وفي السياق ذاته، قدمت أبل وضع الألعاب Game Mode في نظام macOS Sonoma، من أجل تحسين تجربة اللعب في أجهزة ماك، إذ يعمل على توجيه أداء معالج الرسوميات والمعالج الرئيس M3 إلى الألعاب بشكل مؤقت عند تشغيلها، وتقليل وقت التأخير عند توصيل سماعات AirPods أو أجهزة التحكم في الألعاب لاسلكيًّا، وسيعمل وضع الألعاب مع الألعاب كافة المتوفرة حاليًّا، ومن ذلك الألعاب التي ستصدر مستقبلًا.

وسوف يصدر نظام تشغيل macOS في بداية عام 2024، من المزايا الأخرى المنتظرة مثل إضافة أدوات الويدجت إلى سطح المكتب، وشاشات التوقف الجديدة، وتحسين تجربة مكالمات الفيديو، وتجربة تصفح الإنترنت عبر متصفح سفاري.

ربما يعجبك أيضا