أقل من التوقعات.. «تسلا» تحقق ايرادات بقيمة 25.5 مليار دولار

مصطفى خلف الله
شركة تسلا

خالفت شركة “تسلا” تقديرات أرباح وول ستريت في الربع الثاني من العام الجاري، لتواصل بداية أسوأ من المعتاد لهذا العام، الذي تميز بتباطؤ المبيعات وعمليات تسريح في جميع أنحاء الشركة.

أعلنت شركة صناعة السيارات الكهربائية، الثلاثاء 23 يوليو 2024، عن أرباح معدلة قدرها 52 سنتا للسهم، أي أقل من متوسط ​​تقديرات المحللين البالغة 60 سنتا للسهم، بحسب الشرق بلومبرج.

ايرادات تسلا

ارتفعت إيرادات “تسلا” إلى 25.5 مليار دولار، وهو ما يزيد عن توقعات المحللين البالغة 24.6 مليار دولار، وأكدت الشركة أنها تتوقع معدل نمو “أقل بشكل ملحوظ” لعام 2024.

أعلنت الشركة التي يقودها إيلون ماسك عن مبيعات الربع الثاني التي فاقت توقعات المحللين، وأدت إلى ارتفاع الأسهم.

وبينما انخفضت المبيعات مقارنة بالعام الماضي، تحسنت مبيعات “تسلا” على أساس فصلي مقارنة بالأشهر الثلاثة الأولى من العام. كانت عمليات الشراء القوية مدفوعة جزئيا بسلسلة من تخفيضات الأسعار، مما أدى إلى تقليص هوامش الشركة.

نماذج أولية

تعتزم “تسلا” تأجيل الكشف عن سيارة الأجرة ذاتية القيادة حتى أكتوبر لإعطاء الفرق العاملة في المشروع مزيدا من الوقت لبناء نماذج أولية إضافية للمركبة

استمرت أسهم “تسلا” بالارتفاع في الأيام التي أعقبت تقرير مبيعات أوائل يوليو. لقد صدق المستثمرون وعود ماسك بأن الروبوتات ذاتية التحكم بالكامل والروبوتات الشبيهة بالبشر أصبحت قاب قوسين أو أدنى، مما يعكس انخفاض أسعار الأسهم منذ عام حتى الآن.

وفي وقت ما من عام 2024، انخفضت الأسهم بأكثر من 40% عن نهاية العام الماضي، نتيجة لضعف مبيعات سيارات الشركة.

ربما يعجبك أيضا