أكاديمية «MOD» تتصدر و «كوماندو جروب» ثانية بمنافسات أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو

حسام الدين صالح

شهد اليوم الثاني من بطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو، التي انطلقت أمس الجمعة في مبادلة أرينا، منافسات فئة الأساتذة من حملة الأحزمة البنفسجي والبني والأسود، وفئة الهواة من حملة الحزامين الأبيض والأزرق، الذين قدموا أداءً رفيعاً وسط حضور جماهيري غفير وأجواء حماسية من التشجيع.

وعلى صعيد فئة الأساتذة، نجحت أكاديمية “MOD” الإماراتية في تحقيق المركز الأول بـ23 ميدالية ذهبية، فيما حلت كوماندو جروب في المركز الثاني بـ16 ذهبية، وأكاديمية ” ZR إنترناشيونال” من البرازيل في المركز الثالث بثلاث ذهبيات، وفقا لوكالة أنباء الإمارات “وام” اليوم السبت 11 مايو 2024.

أمّا على صعيد فئة الهواة، فقد تمكنت أكاديمية “MOD ” أيضاً من تحقيق الصدارة بـ5 ذهبيات، وحلت أكاديمية “شيكمات إنترناشيونال” الأمريكية وصيفاً بـ 3 ذهبيات، ونادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس في المركز الثالث بـ3 ذهبيات أيضاً.
حضر المنافسات سعادة أودونباتار شيجيخو سفير جمهورية منغوليا لدى الدولة، وسعادة العميد محمد حميد بن دلموج الظاهري عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وعدد من ممثلي الشركاء ومسؤولي الأندية والأكاديميات المشاركة.
وقال سعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو:” بطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو من أبرز البطولات التي تحظى بأولوية المشاركة لدى نخبة محترفي الجوجيتسو حول العالم، ودائماً ما تمثل جولة أبوظبي مسك ختام جولات البطولة التي تجوب أهم مدن العالم، وأكبر جولاتها على صعيد حجم المشاركة واستقطاب النجوم، حيث نجحت هذا العام في جذب أكثر من 2500 لاعب ولاعبة من مختلف أنحاء العالم”.

وأشاد الظاهري بجهود رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو (AJP) في تنظيم بطولات دولية رفيعة المستوى في أبرز المدن والعواصم العالمية، وأكّد على مكانة بطولة أبوظبي جراند سلام كمنصة نموذجية تجمع نخبة الأبطال واللاعبين المحترفين.

من جهته أعرب سفير جمهورية منغوليا لدى الدولة عن سعادته بالتواجد في مبادلة أرينا وسط الحضور اللافت لمحبي وعشاق رياضة الجوجيتسو..وقال إن دولة الإمارات حققت والعاصمة أبوظبي نجاحات كبيرة في تنظيم الفعاليات الرياضية الكبرى..ونفخر بمشاركة لاعبي ولاعبات منغوليا في هذه البطولة، حيث تمكنوا من إحراز العديد من الميداليات الذهبية والفضية. ورأى أن هذه الفعاليات تساهم بتوطيد العلاقات بين الشعوب وتعزيز التسامح بين مختلف الثقافات”.

بدوره، أكّد طارق عمر البحري المدير العام لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو” AJP ” على الدور الكبير للبطولة في نشر وتطوير رياضة الجوجيتسو على المستوى العالمي، لافتاً إلى أهميتها في تعزيز تصنيف اللاعبين من جميع أنحاء العالم، حيث تمنح الفائزين بالمركز الأول في كل فئة 3000 نقطة وفقا لنظام التصنيف المعتمد لدى الرابطة.

وقال البحري:” نجحت بطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو عبر جولاتها الخمس هذا الموسم في كل من ريو دي جانيرو، وميامي، وطوكيو، وروما، وأخيراً في أبوظبي، في توفير منصة لآلاف اللاعبين المحترفين لاختبار مهاراتهم أمام أفضل اللاعبين في العالم، وإضافة النقاط التصنيفية إلى رصيدهم، ما يؤهلهم للفوز بجوائز قيمة في نهاية الموسم”.

إلى ذلك أعرب البرازيلي رافائيل باربوسا مدرب الجوجيتسو لدى أكاديمية UFC GYM عن فخره بأداء اللاعبين واللاعبات في فئتي الأساتذة والهواة، ونجاحهم في تحقيق عدد من الميداليات الملونة واعتلائهم منصة التتويج..وقال لقد كانت استعداداتنا على قدر أهمية الحدث، ونجحنا في إبراز مواهبنا وتصميمنا في كافة النزالات التي خضناها اليوم”.

وأكد أن المكانة الكبيرة التي تتمتع بها بطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو تساهم في جذب الرياضيين والجماهير من جميع أنحاء العالم” وبالنسبة لنا فإن المشاركة في هذا الاستحقاق البارز يمثل قيمة حقيقية حيث تعكس البطولة الاهتمام العالمي”.

وتميزت منافسات فئة الأساتذة في البطولة بتواجد مميز لحملة الحزامين البني والأسود الذين توافد معظمهم من خارج الدولة، ما أضفى على المنافسات بعداً جديداً من الحماس والتشويق.

وقال البرازيلي مارسيلو بريتو حامل الحزام الأسود من أكاديمية MOD والذي حقّق ذهبية وزن تحت 94 كجم:” بطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو مميزة بالنسبة لنا، والفوز فيها إنجاز كبير يضاف لمسيرة اللاعبين المحترفين، نظراً إلى حجم المشاركة العالمية والمستوى الفني العالي. الطريق إلى منصة التتويج لم يكن سهلاً، وكل نزال خضته اليوم كان تحدياً كبيراً. فالمهارة والموهبة مطلوبة لكنها ليست كافية، لأن الفوز في مثل هذه الأجواء التنافسية يتطلب ثباتاً ذهنياً وتصميماً راسخاً”.

من جانبه أعربت اللاعبة الإماراتية مروة الحوسني “حزام بني” من نادي بني ياس والتي حقّقت ذهبية وزن تحت 70 كجم عن سعادتها بتحقيق هذا الإنجاز في بطولة تتمتع بمكانة عالمية مرموقةقائلة : تمثل المشاركة في هذه البطولة هدف لكل اللاعبين المحترفين الساعين للارتقاء بتصنيفهم السنوي.. وتميزت نزالاتي كلها بمنافسة قوية وتحديات كبيرة. وكانت اختبار حقيقي للمهارة والقدرة على التحمل وقوة الإرادة.

ووجهت الشكر لاتحاد الإمارات للجوجيتسو ورابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو على التنظيم الرائع .

وتتواصل غداً الأحد، نزالات بطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو بمنافسات فئة المحترفين والتي تشهد مشاركة نخبة الرياضيين من مختلف دول العالم وخاصةً الإمارات والبرازيل وكولومبيا.

ربما يعجبك أيضا