أكبر بنك ألماني يخسر 143 مليون يورو خلال الربع الثاني

«دويتشه بنك» الألماني يسجل أول خسارة فصلية في 4 سنوات

محمود عبدالله
دويتشه بنك

سجل “دويتشه بنك” الألماني خسارة أقل من المتوقعة بنحو 143 مليون يورو، بعد سلسلة أرباح استمرت 15 ربعًا سنويًا، بسبب مخصصات قدرها 1.3 مليار يورو (1.41 مليار دولار) تتعلق بدعوى قضائية قائمة بشأن استحواذه على “بوست بنك”.

وتزعم تلك الدعوى القضائية التي رفعها مستثمرون منذ فترة طويلة أن “دويتشه بنك” دفع أقل من اللازم للاستحواذ على “بوست بنك” الذي يقدم خدمات مصرفية للأفراد في 2010، وفق بلومبرج، اليوم الأربعاء 24 يوليو 2024.

أكبر مصارف ألمانيا

حقق أكبر المصارف في ألمانيا خسارة صافية بقيمة 143 مليون يورو (155.1 مليون دولار) خلال الربع الثاني من العام الحالي، وهي تعد الأولى في 4 سنوات، في حين توقع محللون خسارة 145 مليون يورو، ومقارنة بربح قدره 763 مليون يورو مسجل في نفس الفترة من العام الماضي.

كما ارتفعت الإيرادات بشكل عام خلال الفترة من أبريل حتى يونيو بنسبة 2% على أساس سنوي إلى 7.6 مليار يورو، رغم انخفاض الإيرادات من بيع وشراء أدوات الدخل الثابت بحوالي 3%.

وقال “كريستيان سوينج” المدير التنفيذي للبنك في بيان اليوم، إن نتائج أعمال الربع الثاني تجعلنا على المسار الصحيح تجاه تحقيق مستهدفاتنا لعام 2025، والتزاماتنا نحو المساهمين.

ربما يعجبك أيضا