أكثر من 28 ضعفًا.. القيمة السوقية للأهلي وريال مدريد

أحمد خيري
القيمة السوقية للأهلي وريال مدريد

ضرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي موعدًا تاريخيًّا مع نظيره ريال مدريد الإسباني، في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية، والمقامة حاليًّا في المغرب.

وتأهل الأهلي إلى نصف النهائي بعد الفوز على نظيره سياتل ساوندرز الأمريكي في الدور الثاني بنتيجة 1-0، في حين يلعب ريال مدريد بدور نصف النهائي بصفته حامل لقب بطولة دوري أبطال أوروبا.

المباراة الرسمية الأولى بين الفريقين

من المقرر أن تجمع مواجهة دور نصف النهائي بين الأهلي وريال مدريد، اليوم الأربعاء 8 فبراير 2023، على ملعب عبدالله مولاي بالمغرب، في الساعة 9 مساءً بتوقيت القاهرة، لتعد المباراة الرسمية الأولى في تاريخ مواجهات الفريقين.

ويدخل ريال مدريد تلك المواجهة وهو يملك بين صفوفه العديد من النجوم العالميين، وعلى رأسهم البرازيلي فينسيوس جونيور، فضلًا عن الكرواتي لوكا مودريتش والبرازيلي رودريجو والألماني توني كروس.

الملكي هو الأعلى تسويقًا بين المشاركين

يعد النادي الملكي، ريال مدريد الإسباني، هو الأعلى من حيث القيمة السوقية بين الأندية المشاركة في كأس العالم، بنحو 849 مليون يورو، وفينيسيوس جونيور مثلًا هو الأعلى بين لاعبي الفريق بـ120 مليون يورو، وبواقع أكثر من 28 ضعفًا عن المارد الأحمر.

وأما النادي الأهلي فيأتي في المركز الخامس بين أندية كأس العالم من حيث القيمة السوقية، بقيمة بلغت نحو 29.75 مليون يورو، فيعد المالي أليو ديانج هو الأغلى بين صفوف المارد الأحمر بقيمة تسويقية بلغت نحو 3.5 مليون يورو، حسب موقع ترانسفير ماركت المتخصص في الإحصائيات.

ربما يعجبك أيضا