«أكوا باور» تستهدف استثمار 10 مليارات دولار في مصر

أحمد السيد

كشفت شركة أكوا باور، اليوم الأحد 26 مارس 2023، أنها تستهدف إنتاج طاقة رياح في مصر، بنحو 10 جيجاوات باستثمارات تتخطى 10 مليارات دولار، إلى جانب العمل في مشروع تحلية المياه، لافتة إلى أن تحلية المياه هو المشروع الأهم في مصر.

وقال العضو المنتدب لشركة أكوا باور مصر، المهندس حسن أمين، في بيان وصل شبكة رؤية الإخبارية نسخة منه، إن حجم أعمال شركة أكواباور الدولية يصل إلى 70 مليار دولار، وتتنتج 43 جيجاوات من الطاقة الكهربية منها 16% من الطاقة المتجددة.

ولفت العضو المنتدب لشركة أكوا باور مصر، إلى أن شركته تعمل في العديد من دول العالم، والتي تشمل الدول الآسيوية، ومصر والمغرب والأردن وسلطنة عمان، والإمارات، وأوزباكستان وغيرها.

وذكر أن شركته بدأت مرحلة التأهيل للعمل في مشروعات تحلية المياه، موضحًا أن أكوا باور تعد أكبر منتج للمياه المحلاه في العالم، وتسعى إلى أن تلعب دورًا كبيرًا في هذا البرنامج في مصر.

وأوضح أن بداية أكوا باور في مصر منذ 2015 كانت في قطاع الكهرباء من خلال المشروع القومي بنبان، وعملت الشركة على 3 مشروعات للطاقة الشمسية بمنطقة بنبان، والتي نجحت بالفعل في البدء بإنتاج الكهرباء حاليًّا بمقدار 120 ميجاوات.

ربما يعجبك أيضا