أكوا باور مصر تعتزم تنفيذ مشروع للهيدروجين الأخضر 2028

مصطفى خلف الله
شركة-أكوا-باور

تعتزم شركة “أكوا باور” مصر، التابعة لـ”أكوا باور” السعودية، الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من مشروعها للهيدروجين الأخضر الذي تقيمه بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس في الربع الرابع من عام 2028، بحسب الرئيس التنفيذي حسن أمين.

كانت مصر وقعت نهاية العام الماضي اتفاقية مع شركة “أكوا باور” لتطوير مشروع الهيدروجين الأخضر، باستثمارات تتعدى 4 مليارات دولار، حيث سيتم إنتاج 600 ألف طن من الأمونيا الخضراء، لتصل بعد التطوير والتوسعات إلى مليوني طن سنوياً، وفق بيان لمجلس الوزراء المصري.

وأوضح أمين، اليوم الأحد 8 سيتمبر 2024، أن المصنع الجاري تنفيذه سيحصل على مصادر الطاقة المتجددة من محطات تغذية شرق النيل بمحافظة المنيا في صعيد مصر، وفقا لـ”الشرق”.

وقعت مصر اتفاقية مع شركة “أكوا باور” السعودية لتطوير مشروع الهيدروجين الأخضر، باستثمارات تتعدى 4 مليارات دولار، في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس مطلع العام، فاز تحالف بقيادة شركة أكوا باور السعودية، يضم شركة “حسن علام للمرافق” المصرية، بمشروع لإنتاج طاقة الرياح بمنطقتي خليج السويس وجبل الزيت في مصر، بسعة 1.1 غيغاواط، وباستثمارات تصل إلى 1.5 مليار دولار.

أمين نوّه بأن الشركة الأم في السعودية مهتمة بالتوسع في تحلية المياه في مصر، معتبراً أن البلاد “واعدة بهذا المجال لما تتمتع به من تعدد مصادر المياه”، وأن “أكوا باور” حريصة لنقل خبراتها إلى مصر كونها أكبر شركة منتجة للمياه المحلاة على مستوى العالم.

ربما يعجبك أيضا