«ألفابيت» الأمريكية تبدأ موجة تسريح جديدة وتلغي 100 وظيفة

عبدالرحمن طه
جوجل تبدأ موجه تسريح جديدة وتلغي نحو 100 وظيفة

بدأت شركة “ألفابيت” الأمريكية، المالكة لجوجل، تسريح موظفين من عدة فرق في “جوجل كلاود”، والتي تعتبر من أسرع الشركات نموًا في العالم.

وأخطرت الشركة الموظفين الأسبوع الماضي بالتسريح، مع إلغاء بعض الوظائف في المبيعات والاستشارات والتسويق والعمليات والهندسة، وفقًا للمراسلات الداخلية التي اطلعت عليها شبكة “سي إن بي سي” اليوم الثلاثاء 4 يونيو 2024.

إلغاء 100 وظيفة

قال أشخاص مطلعون، طلبوا عدم الكشف عن هويتهم، لأنهم غير مخولين بالحديث عن عمليات تسريح العمال، إنه تم إلغاء ما لا يقل عن 100 وظيفة.

كما صرح متحدث باسم جوجل لشبكة “سي إن بي سي”، بأن تخفيضات حجم العمالة تعتبر تدريجية لمواءمة تنظيمها بشكل أفضل مع السوق، مضيفًا: “كما قلنا من قبل، فإننا نواصل تطوير أعمالنا لتلبية أولويات عملائنا والفرص الكبيرة المقبلة”.

وقال أشخاص مطلعون على الوضع إن بعض أولئك الذين فقدوا وظائفهم كانوا يعملون في برنامج “جوجل كلاود نكست” السنوي للشركة والذي تم عقده في منتصف أبريل.

عمليات التسريح في جوجل

تُجري جوجل عمليات تسريح مستمرة للموظفين منذ أوائل 2023، وقد اشتكى الموظفون منذ ذلك الحين من المطالبات بالعمل في مواعيد نهائية أكثر صرامة بموارد أقل وفرص متضائلة للتقدم الداخلي حتى مع تسجيل الشركة أرباحًا قياسية.

وفي الشهر الماضي، سرّحت جوجل ما لا يقل عن 200 موظف من مؤسستها “الأساسية”، والتي تضمنت الفرق الرئيسة والمواهب الهندسية، كما أخبر الرئيس التنفيذي ساندر بيتشاي الموظفين أن الشركة ستسرح عددًا أقل من العمال في النصف الثاني من 2024.

ربما يعجبك أيضا