ألفا ظبي تسجل أداء ماليًّا قياسيًّا خلال 9 أشهر بأرباح 2.4 مليار دولار

أحمد السيد

أعلنت شركة ألفا ظبي القابضة تسجيل صافي ربح بلغ 9 مليارات درهم إماراتي أو 2.4 مليار دولار خلال فترة الأشهر التسعة الأولى المنتهية في 30 سبتمبر 2022، بزيادة قدرها 150% على أساس سنوي.

وحققت إيرادات الشركة نموًّا كبيرًا بلغ 133% على أساس سنوي لتصل إلى 26.6 مليار درهم إماراتي أو 7.2 مليار دولار، مع مساهمات قوية من قطاع الرعاية الصحية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ألفا ظبي القابضة، المهندس حمد سالم محمد العامري: استثمرنا على مدار العام حصة كبيرة من رأس مال المجموعة في تنويع محفظتنا بالتزامن مع توسعنا في أسواق جديدة، ونجحنا في تعزيز نمو الأرباح عبر المجموعة على جميع المستويات، وفق وكالة أنباء الإمارات، اليوم الجمعة 28 أكتوبر 2022.

وأضاف: سنواصل نشاطنا على صعيدي الاستثمار والاستحواذ مع استمرار توظيف رأس المال بشكل فعال في الفرص ذات القيمة المتراكمة التي تساعدنا على الوصول إلى الحد المستهدف من العوائد، وتسمح لنا أيضًا بتوسيع استثماراتنا وتنويع منصتنا لنوفر قيمة أكبر لمساهمينا”.

كانت ألفا ظبي أعلنت عن العديد من الصفقات الرئيسية خلال الربع الثالث من العام الجاري شملت الاستحواذ (الخاضع للموافقات النهائية والتنظيمية) عبر مجموعة “بيور هيلث” التابعة لها على حصة أقلية في شركة “أردنت” للخدمات الصحية (Ardent Health Services)، وهي رابع أكبر مشغل خاص لمستشفيات الرعاية الحرجة في الولايات المتحدة.

وسيعمل هذا الاستحواذ على توسيع وتنويع محفظة الرعاية الصحية المتنامية لمجموعة ألفا ظبي.

وإضافة إلى ذلك، واصلت ألفا ظبي ترسيخ مكانها والتزامها في مجال الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات من خلال الاستحواذ أوائل شهر أكتوبر 2022 على حصة أقلية في شركة “كاليون إنيرجي” للطاقة النظيفة في تركيا.

ربما يعجبك أيضا