2000 معتقل فلسطيني بإسرائيل يبدؤون الخميس إضرابًا عن الطعام

رؤية

قال ممثلو المعتقلين الفلسطينيين بسجون إسرائيل إن حوالي 2000 منهم سيضربون عن الطعام الخميس المقبل.

ووفقًا لما نقلته وكالة أنباء رويترز اليوم الثلاثاء 21 مارس 2023، أضاف الممثلون في بيان: “سيشرع اليوم الثلاثاء قادة الحركة الأسيرة في الإضراب، ممثلين بلجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة”، وذلك بعد فشل مفاوضات مع مصلحة السجون.

قرارات بن غفير تؤجج غضب الأسرى

قال البيان: “بعد أن ظن العدو أنه يستطيع أن يستبيح شيئًا من حقوقنا وكرامتنا، وبعد أن فشلت الجهود والمساعي الداخلية والخارجية في لجم صبيان الاحتلال من أمثال… (وزير الأمن إيتمار) بن غفير، والمنكر لضوء شمس وجودنا (وزير المالية بتسلئيل) سموتريتش، قررنا بعون الله وتوفيقه الشروع في إضرابنا المفتوح عن الطعام”.

وعمل بن غفير الذي تتولى وزارته المسؤولية عن السجون ومراكز التوقيف التي تعتقل حوالي 4800 فلسطيني، منهم 170 طفلًا و29 امرأة، على اتخاذ إجراءات منها تقصير مدة الاستحمام وقطع المياه الساخنة عن بعض السجون.

مطالب الأسرى

قال رئيس نادي الأسير قدورة فارس: “المطلوب لعدم الدخول في هذا الإضراب وقف الإجراءات التي اتخذها بن جفير بحق الأسرى والتي قد تبدو في ظاهرها بسيطة لكنها مقدمة لاتخاذ مزيد من الإجراءات ضد الأسرى”.

وأضاف لرويترز أن “الحركة الأسيرة داخل السجون الإسرائيلية موحدة في مواجهة السجان ولن تسمح لابن جفير وغيره من أعضاء هذه الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة بالمساس بالأسرى وحقوقهم”.

وتابع فارس قائلًا: “بن غفير وغيره من المسؤولين الإسرائيليين واهمون إن ظنوا أن المعتقلين هم الحلقة الأضعف في الشعب الفلسطيني”.

تعهد بالتصعيد

أمر بن غفير مطلع الشهر الماضي بوقف عمل سجناء قضايا الأمن الفلسطينيين في المخابز في اثنين من السجون الإسرائيلية، قائلًا إنه ألغى “الامتيازات والتدليل”. وأضاف: “يجب تنفيذ عقوبة الإعدام على الإرهابيين، لكن حتى ذلك الحين يجب معاملتهم كإرهابيين”.

وتعهد قادة الإضراب في بيان أن يخوضوا “المعركة على قلب رجل واحد… وأن يكون وقف هذه المعركة أو تعليقها بقرار جماعي دون تفرد أو انسحاب”.

ربما يعجبك أيضا