ألكاراز ينجو من فخ تيافو المتألق في الدور الثالث من ويمبلدون

حسام الدين صالح
ألكاراز - تنس - بطولة ويمبلدون

اقترب كارلوس ألكاراز، حامل لقب بطولة ويمبلدون للتنس بشكل خطير من خسارة لقبه أمام الأمريكي المتألق فرانسيس تيافو، لكنه نجا ليواصل حملة الدفاع عن لقبه بفوزه 5-7 و6-2 و4-6 و7-6 و6-2 على الملعب الرئيس، اليوم الجمعة 5 يوليو 2024.

وتعرض ألكاراز لضغط شديد خلال مباراة مثيرة في الدور الثالث من ويمبلدون أقيمت وسط أجواء رائعة وتفاعل كامل من الجماهير.

وعندما كان ألكاراز محاصرا من تيافو المتألق وتأخر 2-1 وجد الإسباني المصنف الثالث فجأة طريقة ليستعيد السيطرة.

وبدا خلال المجموعة الرابعة أن تيافو على وشك الثأر من خسارته بعد خمس مجموعات أمام ألكاراز في قبل نهائي بطولة أمريكا المفتوحة 2022، لكن ألكاراز (21 عاما) رد بطريقة مذهلة ليحسم الشوط الفاصل، وكانت المجموعة الخامسة في اتجاه واحد مع انخفاض مستوى طاقة تيافو أخيرا.

وحقق الكاراز الفوز بضربة ساقطة وتعانق اللاعبان بحرارة عند الشبكة بعد نهاية المباراة وسط صخب جماهيري هادر.

ويعني هذا الفوز أن ألكاراز وصل إلى الدور الرابع على الأقل عشر مرات في أول 14 مشاركة في البطولات الأربع الكبرى. وسيلعب في الدور القادم أمام الفائز من مواجهة الفرنسي أوجو أومبير ضد الأمريكي غير المصنف براندون ناكاشيما.

وقال ألكاراز، الذي حقق أول ألقابه الكبرى بعد تجاوز تيافو في فلاشينج ميدوز قبل عامين: “اللعب ضد فرانسيس تحدٍ كبير، وأظهر مرة أخرى أنه يستحق القتال من أجل أشياء كبيرة”.

وتابع: “كان من الصعب جدا التأقلم مع أسلوب لعبي وإيجاد حلول لوضعه في مشكلة اليوم. واجهت لحظات صعبة في المجموعة الرابعة لكني كنت أفكر في مواصلة القتال فقط”.

ربما يعجبك أيضا