ألكاراز يهزم أوجيه ألياسيم ويتأهل لدور الثمانية في رولان جاروس

أحمد خيري
ألكاراز

صعد كارلوس ألكاراز إلى دور الثمانية ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس للعام الثالث على التوالي، بعدما تغلب الفائز بلقبين في البطولات الكبرى 6-3 و6-3 و6-1 على الكندي فليكس أوجيه-ألياسيم المصنف 21، اليوم الأحد 2 يونيو 2024.

وبعد أن تبادل اللاعبان كسر الإرسال مبكرًا في المباراة، أهدر المصنف الثالث ألكاراز عدة فرص في التعامل مع إرسال منافسه، لكن اللاعب الإسباني البالغ من العمر 21 عامًا تقدم 5-3، ثم فاز بالشوط التالي ليحسم المجموعة الأولى.

كارلوس ألكاراز

كارلوس ألكاراز

واستعرض ألكاراز، الذي وصل إلى الدور قبل النهائي في نسخة العام الماضي، مهاراته في التقدم إلى الشبكة لينقذ نقطة كسر إرسال عندما كان متأخرًا 2-1 في المجموعة الثانية، وتعادل بعد شوط استمر 9 دقائق، ثم أطلق ضربة خلفية قوية بمحاذاة الخط الجانبي للملعب ليتقدم عبر الشوط التالي.

وتلقى أوجيه-ألياسيم (23 عامًا) العلاج من إصابة ثم واصل القتال، لكن ألكاراز استعاد توازنه بعد التأخر 40-صفر، وعزز تقدمه في المجموعة، وقد أمتع الجماهير بضربة خلفية من العمق بعدها ليحسم تقدمه بمجموعتين.

وتقدم ألكاراز، الذي تعرض مؤخرًا لإصابة في الذراع، 5-صفر في المجموعة الثالثة، وواصل تفوقه ليحقق الفوز ويتأهل للقاء المصنف التاسع اليوناني ستيفانوس تيتيباس في دور الثمانية.

ربما يعجبك أيضا