ألكاراز يهيمن أمام لايوفيتش وأندريسكو تطيح بكينين من ميامي

حسام الدين صالح
كارلوس ألكاراز - بطولة ميامي للتنس

أطاح كارلوس ألكاراز بالصربي دوسان لايوفيتش بنتيجة 6-صفر و7-6 ليحافظ على فرصه في الدفاع عن لقب بطولة ميامي المفتوحة للتنس.

وجرى اللقاء، أمس الأحد 26 مارس 2023، وتفوقت الكندية بيانكا أندريسكو على الأمريكية صوفيا كينين بمجموعتين متتاليتين. وجرى تتويج اللاعب الإسباني الصاعد بلقب إنديان ويلز، ليستعيد صدارة التصنيف العالمي الأسبوع الماضي.

ألكاراز يتجنب مفاجآت لايوفيتش

حافظ الإسباني ألكاراز، على زخم التفوق، في استاد هارد روك، حين سدد 26 ضربة ناجحة، ليتأهل إلى الدور الرابع لمواجهة تومي بول الذي بلغ الدور قبل النهائي في أستراليا المفتوحة، حسب ما أوردت وكالة أنباء وريترز.

وحقق لايوفيتش مفاجأة بالتغلب على آندي موراي، بطل ثلاثة ألقاب بالبطولات الأربع الكبرى، في الدور الأول، ولكنه لم يكن في قمة مستواه أمس، وأهدر فرصته الوحيدة لكسر الإرسال في المجموعة الأولى، في حين كان أداء بطل أمريكا المفتوحة بلا أخطاء.

اغتنام الفرصة

اغتنم ألكاراز نقطة كسر في الشوط الثالث بالمجموعة الثانية، بضربة أمامية ناجحة، لكنه سمح لمنافسه بكسر الإرسال في الشوط العاشر ببعض الأخطاء غير المعتادة. ورفض لايوفيتش الاستسلام، وأجهض ثلاث نقاط لحسم اللقاء في الشوط الفاصل، لكن ألكاراز لم يفقد أعصابه وانتزع الانتصار بضربة خلفية ورفع قبضة يده احتفالًا.

وأضاف ألكاراز الذي وجه تحية إلى جيمي باتلر، لاعب ميامي هيت الذي شارك ست مرات في مباراة كل النجوم بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، عقب المباراة “كل شيء كان تحت السيطرة. ولكن نهاية المباراة لم تكن سهلة أبدًا وتوترت الأعصاب، وارتكبت بعض الأخطاء التي لم أرتكبها طوال المباراة، لذا كان من الصعب الفوز”.

أندريسكو تواصل الانتصارات

استغلت أندريسكو بطلة أمريكا المفتوحة سابقًا، قوة إرسالها في الفوز 6-4 و6-4 على كينين بعد سبع ضربات إرسال ساحقة أمام بطلة أستراليا المفتوحة 2020 التي لم تتعاف بعد خروج مبكر من منافسات إنديان ويلز.

وقالت أندريسكو، في مقابلة تليفزيونية: “استمتعت حقًّا بالتحدي، فهذه الانتصارات رائعة وخضت العديد من المواجهات الصعبة ضد صوفيا”.

ربما يعجبك أيضا