ألمانيا: اتفاقات كيفية استخدام أوكرانيا للأسلحة الغربية «سرية»

ألمانيا تؤكد سرية الاتفاقات المتعلقة بكيفية استخدام أوكرانيا للأسلحة الغربية

شيرين صبحي

قال متحدث باسم الحكومة الألمانية، اليوم الأربعاء 29 مايو 2024، إن الاتفاقات المتعلقة بكيفية استخدام أوكرانيا للأسلحة التي تزودها بها الدول الغربية سرية.

جاء ذلك ردًا على أسئلة بخصوص ما إذا كان بوسع القوات الأوكرانية استخدام هذه الأسلحة لتنفيذ ضربات داخل الأراضي الروسية، وفق ما أوردته وكالة رويترز.

وتعرضت الحكومة الألمانية لضغط بشأن هذه المسألة خلال مؤتمر صحفي دوري بعد أن قال زعيما فرنسا وألمانيا إنه يجب السماح لكييف بضرب المواقع العسكرية الروسية، داخل روسيا، التي تُطلق منها صواريخ على أوكرانيا فقط وليس أي أهداف أخرى.

وأمس الثلاثاء، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن الغرب هو من أثار أحدث عملية روسية بمنطقة خاركيف الأوكرانية، بسبب تجاهله تحذيرات موسكو بالسماح لأوكرانيا بمهاجمة منطقة بيلجورود الروسية.

وأضاف بوتين، أن هجمات أوكرانيا للأراضي الروسية بأسلحة غربية ممكنة فقط بمساعدة من متخصصين من دول غربية، محذرا من أن تلك الخطوة ستؤدي إلى عواقب وخيمة.

والأسبوع الماضي، وجه الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، نداء لحلفاء أوكرانيا الغربيين للمساعدة في تعزيز الدفاعات الجوية للحفاظ على مدن البلاد آمنة.

ربما يعجبك أيضا