ألمانيا: الشركات المتوسطة تحتاج لضخ المزيد من الاستثمارات في مشروعات المناخ

authoraccount401

رؤية

فرانكفورت – أظهرت نتائج استطلاع ، اليوم (الخميس)، استمرار تردد غالبية الشركات المتوسطة في ألمانيا في الاستثمار في مشروعات حماية المناخ.

وحسب بيانات صادرة من بنك دعم التنمية الحكومي “كيه إف دبليو” اليوم ، فإن نحو 460 ألف شركة أي 12% من الشركات المتوسطة فقط استثمرت ما مجموعه 22 مليار يورو في مثل هذه المشروعات في العام الماضي ، وذلك وفقاً لما أفادت به ” وكالة الأنباء الألمانية.

وأظهرت النتائج أن الشركات المتوسطة استثمرت واحدا من كل عشرة يوروهات في مشروعات حماية المناخ ومنها على سبيل المثال زيادة كفاءة الطاقة في الإنتاج أو استخدام مصادر متجددة للطاقة أو استخدام وسائل نقل صديقة للمناخ، ووصل متوسط المبالغ التي تم استثمارها في مثل هذه الأوجه إلى 72 ألف يورو.

ووفقا لنتائج الاستطلاع، فإن نحو 13% أخرى من الشركات المتوسطة في ألمانيا تخطط لضخ استثمارات في هذه المشروعات بحلول نهاية 2022، وعلقت كبيرة الخبراء الاقتصاديين في مصرف دعم التنمية، فريتسي كولر-جايب على ذلك قائلة إن حماية المناخ موجودة حاليا على جدول أعمال ربع الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأضافت أن هذا الأمر يعني في المقابل أن ثلاثة من كل أربع شركات لم تنفذ مثل هذه المشروعات ولا تنوي القيام بها في المستقبل المنظور، وقالت كولر-جايب إنه لا يزال يتعين تسريع ديناميكية الاستثمار في الشركات المتوسطة على نحو ملحوظ وذلك في ضوء المتطلبات العالية للاستثمارات الإجمالية من أجل تحقيق هدف الحياد المناخي.

ويبلغ إجمالي عدد الشركات المتوسطة في ألمانيا نحو 3,8 مليون شركة بإيرادات سنوية لا تزيد عن 500 مليون يورو، ويتوقف نشاط كل شركة في استثمارات حماية المناخ على حجمها.

ووصلت نسبة الشركات المستثمرة في مجال حماية المناخ بين الشركات الصغيرة التي يقل عدد العاملين بها عن خمسة عاملين إلى 10% في عام 2020، فيما وصلت هذه النسبة بين الشركات المتوسطة الكبيرة التي يزيد عدد العاملين فيها عن 50 عاملا إلى الثلث.

وتراوح متوسط ما أنفقته الشركات في مشروعات حماية المناخ بين 29 ألف يورو للشركات الأصغر و346 ألف يورو للشركات المتوسطة الكبيرة.

ربما يعجبك أيضا