ألمانيا تطرد رئيس مركز ديني محظور بهامبورج

عمر رأفت
ألمانيا تطرد رئيس مركز ديني بهامبورج حظرته في الآونة الأخيرة

قالت السلطات في هامبورج اليوم الخميس 29 أغسطس 2024، إن ألمانيا أبلغت محمد هادي مفتح الرئيس الإيراني لأحد المراكز الدينية في هامبورج الذي جرى حظره في الآونة الأخيرة بطرده من البلاد مع منحه مهلة أسبوعين للمغادرة.

وذكرت وزارة الداخلية في هامبورج في بيان أنها أبلغت مفتح بأن أمامه حتى 11 سبتمبر لمغادرة البلاد وإلا سيتم ترحيله، وأوضح البيان أن مفتح يتولى رئاسة المركز الديني في هامبورج منذ صيف 2018.

تدابير وقرارات

خلصت وكالة الاستخبارات المحلية في هامبورج إلى أن مفتح كان ممثلا رسميا للزعيم الإيراني الأعلى آية الله علي خامنئي في ألمانيا بصفته رئيس المركز الديني في هامبورج حتى وقت قريب، وكانت صحيفة بيلد وإذاعة (إن.دي.آر) أول من أوردا أمر الطرد.

وذكرت وزارة الداخلية الاتحادية في ألمانيا أنه تم إغلاق حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالمركز الديني  في هامبورج بالإضافة إلى موقعه الإلكتروني بعد حظر البلاد للمركز والمنظمات التابعة له في يوليو بسبب “السعي لتحقيق أهداف إسلامية متطرفة”.

ممثل لخامنئي

أشارت الوزارة إلى أن المركز الديني في هامبورج، الذي يضم أحد أقدم المساجد في ألمانيا والمعروف بواجهته الفيروزية، كان بمثابة ممثل مباشر لخامنئي وسعى إلى إحداث ثورة إسلامية في ألمانيا.

واستدعت إيران السفير الألماني في طهران عقب إغلاق المركز.

ربما يعجبك أيضا