أليجري: دفعنا ثمن التهاون أمام فياريال

حسام الدين صالح
أوناي إيمري وماسيمليانو أليجري

توقع الكثيرون أن تكون مباراة يوفنتوس أمام فياريال سهلة في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، إلا أن فريق «الغواصات الصفراء» أثبت أنه قادر على مواجهة الكبار بتعادله ذهابا وتقديمه مباراة مميزة.


أعرب ماسيمليانو أليجري، المدير الفني ليوفنتوس الإيطالي عن أسفه بعد التعادل أمام مضيفه فياريال في منافسات ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، مشيرا إلى أن فريقه دفع ثمن التهاون بعد التقدم المبكر في اللقاء، الذي انتهى بهدف لكل فريق.

وقال أليجري في مؤتمر صحفي بعد اللقاء الذي استضافه ملعب لا سيراميكا “حزين بسبب الهدف الذي تلقيناه، لأن الأمور كانت تسير بشكل جيد، قبل أن تتعقد المباراة. باريخو أحرز هدفا رائعا، وكانت مباراة معقدة ولكننا نجحنا في إدارتها بشكل جيد”.

وتابع “سيتعين علينا الفوز في لقاء العودة، فياريال فريق مميز، ولا يمكنك الفوز عليه بنتيجة كبيرة بسهولة. مباراة الإياب ستكون بمثابة نهائي مبكر، وعلينا أن نتحلى بالصبر لأننا على علم بقوة الفريق الذي نواجهه”، وأشاد المدير الفني بالمستوى الذي ظهر به المهاجم الصربي دوشان فلاهوفيتش، بعدما أحرز بعد 33 ثانية فقط من انطلاق المباراة.

وعن اعتماد «البيانكونيري» على الكرات الطويلة في المباراة صرّح أليجري “كان علينا الاعتماد على هذه الطريقة في المباراة؛ فبالنسبة لي أفضّل أن يقدم يوفنتوس كرة لا تروق للجمهور ويحقق الانتصارات، على أن يقدم كرة جميلة ويخسر”.

أيمري: لم يرهبنا التقدم المبكر لليوفي

أما أوناي إيمري، المدير الفني لفياريال أكد أن فريقه لم يصيبه التوتر بعد تقدم اليوفي المبكر في الدقيقة الأولى من المباراة، مشددا على أن فريقه سيسعى لتحقيق الفوز والتأهل في المباراة العودة التي ستقام في أليانز ستاديوم بإيطاليا بعد أسبوعين.

وقال إيمري في المؤتمر الصحفي “واجهنا الخصم بنضج ولم يرهبنا التقدم المبكر، ونجحنا في الرد وضرب التنظيم الدفاعي ليوفنتوس. يتعين علينا الفوز في مباراة العودة، فوصلنا إلى هذه المرحلة من المنافسات بحثا عن دور البطولة”.

وأشاد المدير الفني الإسباني بمهاجم الخصم فلاهوفيتش، ووصفه بأنه “لاعب قادر على صنع الفارق، ونجح في استغلال أول فرصة سنحت له في الثواني الأولى، وكان قريبا من إحراز هدف الفوز في الدقائق الأخيرة لولا تألق رولي“.

وأنهى إيمري حديثه قائلا “علينا التركيز في الدوري في الفترة المقبلة، وبعدها سنستعد لمباراة العودة، ستكون مباراة مختلفة، ونتمنى استعادة أي من اللاعبين المصابين، فمع كثرة الخيارات أمامنا، تكون فرصنا أكبر في تحقيق الفوز”.

يشار إلى أن مباراة العودة بين اليوفي و«الغواصات الصفراء» سيقام على ملعب أليانز ستاديوم، معقل الأول، في 16 من شهر مارس/آذار المقبل، وسيكون الفوز هو الحل الوحيد لتأهل أي من الفريقين، بعد إلغاء قاعدة الهدف خارج الديار بهدفين في حالة التعادل بالبطولات الأوروبية.

ربما يعجبك أيضا