أمازون تعين 250 ألف عامل استعدادًا لموسم العطلات

ريمون البنا
أمازون تعين ربع مليون عامل استعداداً لموسم العطلات

قالت شركة أمازون في بيان اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024، إنها سوف تُعين 250 ألف عامل بدوام كلي وجزئي ومؤقت استعدادًا لموسم التسوق القادم، وذلك تماشياً مع مستوى التعيينات خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وقال نائب رئيس العمليات العالمية لتجربة الموظفين في أمازون ساندي جوردون، إننا نشعر أن 250 ألف هو العدد المناسب لمواصلة النمو والتقدم في عملياتنا، رغم الزيادة المتوقعة في الطلب والحجم، بحسب ما نقلت وكالة رويترز.

التسوق عبر الإنترنت

أشارت أمازون إلى أنها تتوقع أن يصبح إجمالي الإنفاق على التسوق عبر الإنترنت هذا الموسم أعلى من سابقه، لكنها لم توضح نسبة العمالة الموسمية التي تعتزم تعيينها من الإجمالي.

وحسب تقديرات شركة ماستر كارد الأمريكية، من المتوقع ارتفاع الإنفاق على التسوق عبر الإنترنت في موسم نهاية العام الجاري بنسبة 4.9% على أساس سنوي إلى 240.8 مليار دولار.

ومن المتوقع نمو إجمالي الإنفاق على التسوق بصفة عامة خلال الموسم بنسبة 3.2% على أساس سنوي.

تباطؤا في سوق العمل

قالت سلسلة متاجر تارجت ونظيرتها باث آند بادي ووركس إنهما تعتزمان تعيين نفس عدد العام الماضي من العمالة الموسمية، قرابة 100 ألف عامل، مع منح الموظفين الحاليين خيار العمل لساعات إضافية خلال الموسم.

وبينما دعت سلسلة متاجر كوهلز العمال الراغبين للتقدم بطلبات توظيف، لكنها تكتمت على خططها بشأن الأعداد كما هو الحال بالنسبة لشركة وول مارت الأمريكية.

وتواجه شركات التجزئة الأمريكية تباطؤا في سوق العمل، ومن المتوقع أن تضيف 520 ألف وظيفة جديدة خلال موسم التسوق في العطلات، وهو ما يقل عن 564.200 وظيفة جديدة في العام الماضي.

ربما يعجبك أيضا