أماك السعودية للتعدين تبدأ الإنتاج بمشروع جديد

آلاء أحمد

أعلنت شركة المصانع الكبرى للتعدين “أماك” السعودية، عن الانتهاء بنجاح من جميع مراحل إنشاء مشروع توسعة منجم المصانع، وبدء الإنتاج التجاري بكامل طاقته الاستيعابية من تاريخ 15 سبتمبر 2024.

وقالت “أماك” في بيان على “تداول السعودية”، اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024، إنه تم تصميم مصنع المعالجة الجديد “مصنع معيض” لمعالجة نحو 400 ألف طن سنويًا.

تعزيز الإنتاج والكفاءة

أوضحت الشركة أن مصنع المعالجة الجديد يتميز بتقنيات وتكنولوجيا متقدمة لتعزيز كفاءة وجودة المنتجات مما سيؤدي إلى زيادة إنتاج مركزات الزنك والنحاس بما يقدر بنحو 80% للزنك وبنسبة 40% للنحاس بتكاليف إنتاج منخفضة.

وأشارت إلى أن مصنع المعالجة الجديد يعد خطوة محورية في تحقيق استراتيجية الشركة الرامية إلى تطوير وزيادة إنتاج مركزات الزنك والنحاس، كما يعكس المصنع التزام الشركة باستغلال الموارد التعدينية بشكل أكثر فعالية، إضافة لذلك سيسهم المصنع في تعزيز الإنتاج والكفاءة من خلال التكنولوجيا المتقدمة والتقنيات المبتكرة، مما يساهم في تحقيق أهداف النمو المستدام للشركة.

وأعلنت شركة أماك، أنه من المتوقع أن يظهر الأثر المالي للإنتاج التجاري على نتائج الشركة المالية من الربع الثالث للعام 2024 على أساس تناسبي.

ربما يعجبك أيضا