«الوطنية للانتخابات» بمصر تتدخل لمنع الزحام أمام مكاتب التوثيق

عبدالمقصود علي
الهيئة الوطنية للانتخابات

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، اليوم الأحد 1 أكتوبر 2023، تزويد مكاتب التوثيق المكلفة باستصدار نماذج تأييد المواطنين لراغبي الترشح في الانتخابات الرئاسية، بأجهزة إلكترونية للقضاء على الزحام.

وذكرت الهيئة في بيان لها أنها وجهت جميع مكاتب التوثيق المكلفة باستصدار نماذج التأييد، بالاستمرار في تلبية طلبات المواطنين حتى ساعات العمل الرسمية المحددة لها، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

اقرأ أيضًا: فريد زهران يعتزم الترشح لانتخابات الرئاسة المصرية

الجدول الزمني لانتخابات الرئاسة المصرية

وأشارت إلى أنه ورد إليها خلال الأيام الماضية عدد من الاستفسارات وكذلك شكاوى، تفيد بوجود زحام كبير أمام عدد من مكاتب التوثيق التابعة لمصلحة الشهر العقاري والتوثيق، المخصصة بصورة كُلية لاستصدار نماذج التأييد لطالبي الترشح في الانتخابات الرئاسية.

وتعطل بعدد قليل من مكاتب التوثيق، نظام العمل الإلكتروني لفترة وجيزة من الوقت، الأمر الذي أدى إلى حدوث تكدس أمام تلك المكاتب من المواطنين الذين أبدوا رغبتهم لاستصدار نماذج التأييد لطالبي الترشح.

وقالت إنه جرى بالفعل الدفع بأعداد إضافية من الموظفين والأجهزة اللوحية المخصصة لاستصدار نماذج التأييد، وذلك في سبيل تسريع وتيرة استصدار نماذج التأييد والقضاء التام على الزحام بتلك المقار.

وشدد على أنها أشرفت مباشرة على إصلاح الأعطال الفنية التي طرأت بصورة مفاجئة في عدد قليل من مكاتب التوثيق، والتأكد من الناحية الفنية من عدم تكرارها مجددًا.

ربما يعجبك أيضا