«أمبري» تتلقى تقارير عن حادثة أخرى تتعلق بسفينة الشحن روبيمار

أمبري: روبيمار كانت على بعد 16 ميلًا بحريًا غرب المخا اليمنية

أسماء حمدي
البحر الأحمر- اليمن

قالت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري، اليوم الجمعة 1 مارس 2024، إنها تلقت تقارير متعددة عن حادثة أخرى تتعلق بسفينة الشحن روبيمار، وإن عددًا من اليمنيين تعرضوا للأذى خلال الحادثة التي وقع أمس الخميس.

وأضافت أمبري، في مذكرة، أن السفينة روبيمار، التي تم التخلي عنها في البحر الأحمر بعد استهدافها من الحوثيون في 18 فبراير، كانت على بعد حوالي 16 ميلًا بحريًا غرب المخا وقت وقوع الحادثة الثانية، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

استهداف 54 سفينة

من جهة أخرى، أعلن زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي، أمس الخميس، أن الجماعة استهدفت 54 سفينة منذ بداية العمليات، مشيرا إلى أن 384 هو إجمالي ما تم إطلاقه من صواريخ ومسيرات على السفن في البحر الأحمر.

ومنذ بدء الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة يوم السابع من أكتوبر الماضي، تصاعدت التوترات على عدة جبهات في المنطقة، وانسحب فتيل هذا التوتر أيضًا إلى هذا الممر الملاحي المهم دوليا.

هجمات الحوثي

أدت هجمات الحوثي التي لامست الـ60 بحسب تقديرات بريطانية وأمريكية، إلى تهديد سلامة الملاحة الدولية، وعطلت حركة الشحن العالمي، وأثارت مخاوف من التضخم العالمي.

كما أجبرت عدة شركات على وقف رحلاتها عبر البحر الأحمر، وتفضيل طريق أطول وأكثر تكلفة حول إفريقيا.

كذلك فاقمت المخاوف من أن تؤدي تداعيات الحرب بين إسرائيل وحماس، والمستمرة منذ 5 أشهر، إلى زعزعة استقرار الشرق الأوسط وتوسيع الصراع.

ربما يعجبك أيضا